اخبار شعبنا المسيحي

انتخاب الأب الربان يوحنا لحدو مطرانًا لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية للسريان الارثوذكس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : انتخاب الأب الربان يوحنا لحدو مطرانًا لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية للسريان الارثوذكس  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

على أثر شغور أبرشية السويد والدول الاسكندنافية بعد تقاعد نيافة الحبر الجليل مار يوليوس عبد الأحد شابو الجزيل الاحترام، تمّ انتخاب الربان يوحنا لحدو من قبل كهنة الأبرشية ومجالسها ومؤسساتها ليكون مطرانًا للأبرشية. كذلك، انتخبه أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء المطارنة أعضاء المجمع المقدس لهذه الرتبة السامية.

‎   والربان يوحنا لحدو من مواليد المالكية – سورية عام ١٩٨٠، التحق بإكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية عام ١٩٩٩ وتخرج منها في العام ٢٠٠٣. اتّشح بالإسكيم الرهباني في العام ٢٠٠٣ وسيم كاهناً في العام ٢٠٠٤. قلّده سلفنا المثلث الرحمات مار إغناطيوس زكّا الأوّل الصليب المقدس في العام ٢٠١٠. حاز على دبلوم في اللاهوت من جامعة أثينا عام ٢٠١٢، وشهادة الماجستير في اللاهوت الكتابي من الجامعة عينها في العام ٢٠١٦، كما يتابع دراسته لنيل شهادة الدكتوراه في قسم دراسات الكتاب المقدس في الجامعة المذكورة. خدم بين العامين ٢٠٠٣ و٢٠٠٦ في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا وفي دير الزعفران، ثم في الدير المرقسي في القدس وفي النيابة البطريركية في زحلة. وهو يخدم في أبرشية السويد والدول الاسكندنافية منذ العام ٢٠١٧. أهتم خلال خدمته الرعوية بالنشاطات الروحية والمحاضرات الكتابية والبرامج الدينية للشباب والكشاف السرياني.

نهنئ الربان يوحنا لحدو بانتخابه متمنين له خدمة مباركة.

 

انتخاب الأب الربان يوحنا لحدو مطرانًا لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية للسريان الارثوذكس

ملاحظة: هذا الخبر انتخاب الأب الربان يوحنا لحدو مطرانًا لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية للسريان الارثوذكس نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : انتخاب الأب الربان يوحنا لحدو مطرانًا لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية للسريان الارثوذكس

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر انتخاب الأب الربان يوحنا لحدو مطرانًا لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية للسريان الارثوذكس . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!