اخبار منوعة

فوز قاتل على نادي قطر.. السد بطلًا لكأس الأمير للمرة الـ19 في تاريخه تريند – Trends

فوز قاتل على نادي قطر.. السد بطلًا لكأس الأمير للمرة الـ19 في تاريخه :

توج نادي السد بطلاً لبطولة كأس الأمير، بعد فوزه أمس الجمعة، على نادي قطر بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية في المباراة النهائية للنسخة الـ52 من البطولة، في بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويدين السد بفوزه للاعبه الكولومبي ماتياس أوريبي الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي الثاني في الدقيقة 118، ليمنح فريقه اللقب رغم النقص العددي في صفوفه. بعد طرد زميله أكرم عفيف بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 109.

ورفع السد رصيده من ألقاب كأس الأمير إلى 19 مبتعدا عن أقرب منافسيه العربي صاحب التسعة ألقاب في سجل الأبطال، مؤكدا سيطرته على البطولة التي بلغت مباراتها النهائية في 29 مناسبة.

يُذكر أنه في النسخ الـ51 السابقة، فازت ثمانية فرق فقط باللقب، أولها الأهلي الذي تغلب على الريان في النسخة الأولى بنتيجة (6-1)، وهي أعلى نتيجة. في المباراة النهائية حتى الآن، ولا يزال هذا الرقم قائماً طوال السنوات الماضية، ويحمل العربي لقب النسخة الماضية. بفوزه على السد 3-0.

التتويج الأخير لبونجاح

دخل الفريقان المباراة دون مقدمات، متخطيين اختبار النبض الكلاسيكي، بمبادرة من السد، التي هددت مرمى الحارس ساطع عباسي بعد أقل من خمس دقائق، عندما توغل الإكوادوري غونزالو بلاتا وسدد كرة قوية سكنت الشباك. تصدى لها الحارس، قبل أن يطلق الجزائري بغداد بونجاح تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم في الدقيقة. 7.

وقال بونجاح، في تصريحات بعد نهاية المباراة النهائية، إن “لحظات الفوز باللقب لا يمكن وصفها”.

وهنأ بونجاح، الذي ارتدى شارة الكابتن في المباراة، زملائه اللاعبين والجهاز الفني وإدارة نادي السد على هذا الإنجاز والبطولة التي ستضاف إلى رصيد وخزينة النادي بعد غيابه عنها منذ توليه المسؤولية. وقد حققها آخر مرة على ملعب الثمامة في نسخة 2021 على حساب الريان.

وأعرب عن سعادته بهذا التتويج باعتباره الأخير له بقميص السد، بعد إعلان رحيله الأسبوع قبل الماضي بعد 9 مواسم قضاها مع النادي، مؤكداً أن السد استحق الفوز بجدارة في موسم حقق فيه الفريق. وقدمت كل شيء، والدليل على ذلك الأرقام التي أنتجتها طوال هذه الرحلة.

سير المباراة

ورد نادي قطر بقوة على هجمة السد الأخيرة، وكاد أن يفتتح التسجيل عندما سدد الإيفواري يوهان بولي كرة قوية تصدى لها الحارس مشعل برشم، فسقطت أمام البرازيلي برونو تاباتا الذي أراد إعادتها للمرمى. لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة التاسعة بقليل.

وصنع السد الخطورة مجددا عبر عرضية البرازيلي باولو أوتافيو التي سددها بغداد بونجاح برأسية فوق العارضة في الدقيقة 12، قبل أن تأتي الفرصة لافتتاح التسجيل عندما سدد الكولومبي ماتياس أوريبي كرة قوية تصدى لها الحارس ساطع عباسي وسدد كرة عرضية قوية تصدى لها الحارس ساطع عباسي. وصلت إلى أكرم عفيف الذي حولها إلى المرمى ومرر بجانبها. القائم في الدقيقة 15.

ومالت كفة الميزان شيئاً فشيئاً لصالح نادي السد الذي فرض سيطرته على مجريات الأحداث، مواصلاً الوصول إلى مرمى نادي قطر. وكاد أكرم عفيف أن يسجل هدف التقدم عندما سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم في الدقيقة 25، قبل أن يستأنف نفس اللاعب التسديد من جديد. وتدخل الحارس وأبعد الكرة في الدقيقة 31، فيما لم يلتقط بونجاح عرضية محمد وعد أمام المرمى في الدقيقة 34.

وكان من الأفضل ليوسف عبد الرزاق أن يسجل عندما وصلت إليه تمريرة أكرم عفيف داخل المنطقة، لكنه لم يتصرف بشكل جيد على بعد أمتار قليلة من المرمى في الدقيقة 38.

واستعاد نادي قطر فاعليته الهجومية في أواخر الشوط الأول، حيث سدد عبدالله الأحراق كرة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة 44، فيما كان يوهان بولي قريبا من افتتاح التسجيل عندما تلقى عرضية عبدالله الأحراق. وسددها قوية لكن مشعل برشم أبعدها من على خط المرمى في الدقيقة 44 لينتهي اللقاء. وجاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

النصف الثاني

بدأ السد الشوط الثاني بشكل مثالي، حيث فرض أفضلية واضحة من خلال الاستحواذ والضغط العالي على منافسه الذي وجد نفسه مضطراً للتراجع إلى المراكز الخلفية، دون أن يمنع ذلك السد من تهديد حارس المرمى ساطع عباسي عبر رأسية يوسف عبد الرزاق. التي مرت فوق العارضة في الدقيقة 48. ثم مرت تسديدة جونزالو بلاتا بجوار القائم في الدقيقة 55.

وجاءت أخطر فرص المباراة للسد عندما توغل أكرم عفيف ومرر أكثر من مدافع وسدد كرة قوية ارتدت من القائم عادت إلى بغداد بونجاح الذي سددها مرة أخرى فارتدت من العارضة في الدقيقة 65. وسرعان ما رد نادي قطر بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية من فريق الأحراق تصدى لها الحارس. وذهب برشم لركنية، فنفذها تابتا على رأس بولي، ليعود مشعل برشم إلى تألقه ويبعد الكرة عن خط المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة، مارس السد ضغطاً هائلاً على مرمى نادي قطر، وكاد جونزالو بلاتا أن يسجل بعد تسديدة قوية تصدى لها الحارس في الدقيقة 79، فيما رد القائم على تسديدة ماتياس أوريبي في الدقيقة 83.

الهدف القاتل

ومرت الدقائق الأخيرة دون جدوى في إحداث أي جديد في النتيجة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وواصل السد تفوقه خلال الوقت الإضافي، حيث سدد أكرم عفيف كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 98، قبل أن يحاول جونزالو بلاتا تسديدة أخرى فوق العارضة في الدقيقة 103.

وشهدت بداية الشوط الإضافي الثاني نقصا عدديا في صفوف السد بعد طرد أكرم عفيف بالبطاقة الحمراء، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر تدخل خشن على البرازيلي برونو تاباتا في الدقيقة 109.

ورغم النقص العددي، تمكن السد من تسجيل هدف الفوز الثمين عن طريق الكولومبي ماتياس أوريبي، الذي استغل تمريرة البديل بيدرو ميغيل وحولها إلى الشباك في الدقيقة 118، دون أن يتمكن نادي قطر من تعديل النتيجة. الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز السد بلقبه الـ19 في البطولة. انه التاريخ.

ملاحظة: هذا الخبر فوز قاتل على نادي قطر.. السد بطلًا لكأس الأمير للمرة الـ19 في تاريخه تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!