اخبار عربية وعالمية

وزيرا خارجية مصر وإيران: ندعم استقرار المنطقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزيرا خارجية مصر وإيران: ندعم استقرار المنطقة  . والان الى التفاصيل.

البوابة – أكد وزيرا الخارجية المصري والإيراني سامح شكري وأمير عبداللهيان، اليوم الأحد، في اتصال هاتفي، التزامهما بمبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار والعمل على دعم استقرار المنطقة.

وتناول الاتصال مسار العلاقات المصرية الإيرانية بعد اللقاء الذي جرى الشهر الماضي في جنيف. وبحث الجانبان التطورات التي يشهدها قطاع غ*ز*ة في ظل الهجمات الإ*سر*ائي*لية المتواصلة.

وشدد الوزيران على أن الأولوية هي وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على غ*ز*ة، مع التزام إس*رائي*ل بترتيب قرارات مجلس الأمن، ورفض تهجير الشعب الفلسطيني، وضمان استمرار وصول المساعدات إلى قطاع غ*ز*ة من خلال إزالة العقبات التي تضعها. إس*رائي*ل لمنع دخولها.

وأعرب الوزير المصري عن قلقه من توسع الصراع في المنطقة وتأثيره على الشحن والتجارة الدولية، كما أن توسع الصراع يؤثر سلبا على الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى حل الأزمة.

 

وزيرا خارجية مصر وإيران: ندعم استقرار المنطقة

ملاحظة: هذا الخبر وزيرا خارجية مصر وإيران: ندعم استقرار المنطقة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!