اخبار شعبنا المسيحي

تقديس كنيسة مار أفرام السرياني في اسطنبول

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقديس كنيسة مار أفرام السرياني في اسطنبول  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠٢٣، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بتقديس كنيسة مار أفرام في اسطنبول.

حضر أيضًا غبطة بطريرك اسطنبول للأرمن الأرثوذكس، وسيادة المطران ابوستول، ممثلاً قداسة البطريرك المسكوني برتلماوس، وسيادة مطران الأرمن الكاثوليك ليفون وممثلون عن الكنائس في اسطنبول، ورئيس بلدية اسطنبول الكبرى السيد أكرم إماموغلو الذي قدّم التهاني للسريان، قيادةً وشعبًا بافتتاح وتقديس هذه الكنيسة.

‎وقد عاون قداستَه في تقديس الكنيسة أصحاب النيافة المطارنة: مار فيلوكسينوس يوسف جتين، النائب البطريركي في اسطنبول وأنقرة وإزمير، ومار ثاوفيلوس جورج صليبا، المستشار البطريركي، ومار تيموثاوس صموئيل أقطاش، مطران طور عبدين، ومار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، ومار ديونيسيوس عيسى كوربوز، النائب البطريركي في سويسرا والنمسا، ومار فيلوكسينوس صليبا أوزمان، مطران ماردين وتوابعها، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، ومار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، ومار يوليوس حنا آيدين، مدير العلاقات الخارجية في ألمانيا، ومار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار كريسوستوموس يوحنا غسالي، النائب البطريركي في الأرجنتين، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي.

‎قام قداسته وأصحاب النيافة برفع الصلوات الخاصة بتقديس الكنيسة ثمّ مسح المذبح بالميرون المقدّس.

في كلمته، شكر نيافة المطران مار فيلوكسينوس يوسف جتين قداستَه لتلبيته الدعوة لهذا الحدث التاريخي وتحدّث عن مختلف مراحل بناء الكنيسة وشاكرًا الدعم الذي قدّمه العديد من الأشخاص الذين اهتمّوا بتشييد هذا الصرح الكبير والمهم.

بدوره، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن أهمية هذه الكنيسة التي هي أول كنيسة تُشيَّد في جمهورية تركيا منذ إنشائها. كذلك، هي اول كنيسة تُبنى في اسطنبول منذ أكثر من ١٥٠ عام. فشكر قداسته جميع الذين سهّلوا وساهموا في هذا البناء. شرح أيضًا كيف تمّ تكريس الكنيسة فأصبحت بيت الله ومكان اللقاء به ورفع الصلاة له.

 

تقديس كنيسة مار أفرام السرياني في اسطنبول

ملاحظة: هذا الخبر تقديس كنيسة مار أفرام السرياني في اسطنبول نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تقديس كنيسة مار أفرام السرياني في اسطنبول

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تقديس كنيسة مار أفرام السرياني في اسطنبول . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!