اخبار منوعة

رمضان صبحي.. فحص المنشطات للاعب المنتخب المصري يثير أزمة تريند – Trends

رمضان صبحي.. فحص المنشطات للاعب المنتخب المصري يثير أزمة :

أثارت تصريحات رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد، أزمة مع لاعب المنتخب الوطني رمضان صبحي وفريقه بيراميدز، بعد إعلان جمال علام أن عينة فحص المنشطات التي خضع لها صبحي إيجابية.

وقال علام عبر إذاعة “أون سبورت” المحلية: “تلقينا خطابا من المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات يفيد بأن عينة رمضان صبحي لاعب بيراميدز إيجابية”.

وتابع: “أبلغنا نادي بيراميدز بالأمر، وسيتم اختيار عينة أخرى من اللاعب خلال 10 أيام، قبل اتخاذ القرار بشأنه”. واختتم: «من الممكن أن يكون هناك خطأ في الأمور وتنكشف الحقيقة كاملة».

ويواجه اللاعب المصري السابق للأهلي وستوك سيتي وهيدرسفيلد الإنجليزي البالغ من العمر 27 عاما، عقوبة الإيقاف طويل الأمد إذا ثبت تع-اط*يه للمنشطات.

من جانبه، أعرب هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، عن استغرابه واستغرابه الشديدين من التصريحات التي أدلى بها علام وما تضمنته من “معلومات مغلوطة”، بحسب بيان صادر عن سعيد.

صبحي يقاضي علام

وقال سعيد، إن التصريحات جاءت في إطار الحملة الممنهجة ضد اللاعب منذ انضمامه إلى نادي بيراميدز، معتبراً تلك التصريحات مخالفة صارخة ارتكبها علام، حيث لم يلتزم بالسرية التي يتطلبها منصبه الوظيفي. رئيس جهاز الكرة المصرية، خاصة أنه تحدث عن الأمر دون علم أو حتى انتظار إثبات. أي أمر يتعلق بمركز اللاعب حفاظاً عليه وعلى مسيرته الكروية.

وأضاف المدير الرياضي، في تصريح نقلته صحيفة اليوم السابع، أنه غير راض تماما عن تصريحات علام، مذكرا بأن الأخير يعتبر “المسؤول الأول عن كرة القدم واللاعبين المصريين، وعليه الحفاظ والحماية”. بدلاً من التشهير بهم بطريقة غير صحيحة.

وشدد على أنه «لا يوجد أي جملة في الرسالة بخصوص نتيجة إيجابية عينة اللاعب التي تم سحبها منذ أكثر من ثمانية أشهر».

وأوضح سعيد أن رمضان صبحي أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة والضرورية ضد علام، بسبب التصريحات غير الدقيقة عنه.

من جانبها، نقلت صحيفة المصري اليوم عن محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، تأكيده أن “رمضان صبحي سيتعرض للعقوبة إذا جاءت العينة إيجابية”.

وأوضح أن العقوبة ستتراوح بين 6 أشهر إذا ثبت تع-اط*يه المنشطات لسبب طبي، أو سنتين إذا ثبت تع-اط*يه المنشطات دون تصريح طبي، وهي العقوبة الأشد في قائمة المنشطات.

ملاحظة: هذا الخبر رمضان صبحي.. فحص المنشطات للاعب المنتخب المصري يثير أزمة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!