اخبار شعبنا المسيحي

الموصل تشهد احتفالية ” العودة إلى محلتنا “

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الموصل تشهد احتفالية ” العودة إلى محلتنا “  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

شهدت ساحة صقور الحضر في الجانب الايمن من مدينة الموصل مساء يوم الخميس 31 آب 2023 احتفالية ( العودة الى محلتنا ) أقامتها مؤسسة بيتنا للثقافة والفنون بالشراكة مع مكتب الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ) في العراق وبدعم من الاتحاد الأوروبي مهرجان احتفالي بمناسبة انتهاء المرحلة الاولى من اعادة اعمار المرحلة الأولى للبيوت التراثية في مدينة الموصل ، اضافة الى توقيع كتاب ” العودة إلى محلتنا ” .

حضر الاحتفالية وزير الثقافة والسياحة والاثار أحمد  فكاك البدراني و الدكتور مزاحم الخياط رئيس الجنة التعليم العالي  النيابية ومحافظ نينوى نجم الجبوري اضافة الى جمهور كبير من المثقفين والفنانين وابناء الموصل .

كلمة الافتتاح للمهرجان القاها مدير مؤسسة بيتنا للثقافة والفنون والتراث  صقر ال زكريا ، وزير الثقافة والسياحة والاثار أحمد فكاك البدراني القى كلمة بالمناسبة ، قال فيها  بان الكل ينتمي الى العشيرة والقبيلة الا  ابن الموصل يتفرد كعادته لينتمي الى محلته ، هي الرابطة الاسمى .

الدكتور مزاحم الخياط كانت له كلمة عن الخطوات التي تم فيها حملة إعمار المدينة بعد انتهاء عمليات التحرير ، الدكتور  المهندس زيد الصفار ممثل منظمة اليونسكو في العراق كلمة بالمناسبة .

عقدت بعد ذلك جلسة حوارية أدارها الاعلامي  ابراهيم بن حاتم من الامارات تحدث فيها كل من الدكتورة ريا الحاج يونس  ، الدكتور هاشم الملاح والمؤرخ معن ال زكريا .

الدكتور موفق ويسي تحدث عن تاريخ الموصل .

اختتمت المحاضرة بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين 

 

الموصل تشهد احتفالية ” العودة إلى محلتنا “

ملاحظة: هذا الخبر الموصل تشهد احتفالية ” العودة إلى محلتنا ” نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الموصل تشهد احتفالية ” العودة إلى محلتنا “

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الموصل تشهد احتفالية ” العودة إلى محلتنا ” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!