أخبار العراق

مستشار حكومي: وصلنا لنقاط محترمة لإنهاء التحالف الدولي في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مستشار حكومي: وصلنا لنقاط محترمة لإنهاء التحالف الدولي في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 19:54:06 . والان الى التفاصيل.


15 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: اكد مستشار رئيس الوزراء، عدنان السراج، وصول اللجنة المشتركة العراقية – الاميركية الى نقاط محترمة لإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق.
وقال السراج في تصريح تابعته المسلة، ان هذه الزيارة متميزة تأتي في ظروف متغيرات عديدة في المنطقة خصوصا الاحداث المريرة التي تشهدها غ*ز*ة وتداعيتها على المنطقة، كما انها ستاتي ضمن هذه المخاضات الصعبة في المنطقة.
واضاف، ان السوداني كان واضحاً جدا بانه سيطرح في واشنطن الشراكة المستدامة الخالية من فرض الارادات على العراق مع حفظ سيادة البلدين، ويتطلب بمستوى التنمية الشاملة وان يكون العراق محورا اقتصاديا تنمويا ويعطي الربط الحقيقي للمنطقة.
وتابع: اللجنة المشتركة مهمة جداً ووصلت الى نقاط محترمة لانهاء وجود التحالف الدولي في العراق، والعراق طرح موضوع اعادة التعاون الستراتيجي بين البلدين لما فيها من اهمية.
وبين، ان الانتقال الى العلاقات المستدامة مع الجانب الامني لا تشخص بمحور واحد بل بمستويات مختلفة تتعلق بالاقتصاد والاستثمار والثقافة وغيرها.
واردف القول: هناك استثمار الشركات الكبرى الامريكية التي تحضى بدعم بنوك عالمية للعمل في داخل العراق من اجل تطوير الطاقة وبقية الامور ذات المعيار الثقيل كصهر الحديد والكهرباء وغيرها.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مستشار حكومي: وصلنا لنقاط محترمة لإنهاء التحالف الدولي في العراق

ملاحظة: هذا الخبر مستشار حكومي: وصلنا لنقاط محترمة لإنهاء التحالف الدولي في العراق نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مستشار حكومي: وصلنا لنقاط محترمة لإنهاء التحالف الدولي في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مستشار حكومي: وصلنا لنقاط محترمة لإنهاء التحالف الدولي في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!