اخبار عربية وعالمية

“واللا العبري”: تل أبيب توافق على صفقة.. 700 أسير مقابل 40 محتجزا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “واللا العبري”: تل أبيب توافق على صفقة.. 700 أسير مقابل 40 محتجزا  . والان الى التفاصيل.

ونقل موقع “واللا” العبري عن مسؤولين إس*رائي*ليين قولهم إن تل أبيب وافقت على إطلاق سراح 700 أسير فلسطيني مقابل قيام ح*ما*س بإطلاق سراح 40 معتقلا في غ*ز*ة.

وينص الاقتراح الأمريكي الجديد لصفقة التبادل على إطلاق سراح 700 أسير فلسطيني، من بينهم 100 أسير محكومين بالإعدام، مقابل 40 معتقلا إس*رائي*ليا.

ونقلت هيئة البث العبرية عن مسؤول إس*رائي*لي كبير قوله، إن تل أبيب وافقت على التسوية الأمريكية المقترحة، من خلال إطلاق سراح نحو 700 أسير فلسطيني مقابل 40 رهينة، وهو ما وصفته بأنه “تنازل كبير”.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤولين إس*رائي*ليين “كبار” أنهم ينتظرون رد ح*ما*س على المقترحات الأخيرة.

ونقلت مواقع عربية، أمس، عن قيادات في حركة ح*ما*س اتهامها لإس*رائي*ل بعدم وجود الإرادة السياسية للتوصل إلى أي اتفاق، لافتة إلى أن الوفد الذي أرسلته تل أبيب لا يتمتع بصلاحيات، وبالتالي لا يوجد أي مؤشر فعلي على تقدم في المفاوضات.

ولم ترد معلومات تشير إلى التوصل إلى اتفاق بشأن شروط حركة ح*ما*س وعودة النازحين إلى الشمال ووقف دائم لإطلاق النار، وهو ما ترفضه “تل أبيب”.

المصدر: وكالات

 

“واللا العبري”: تل أبيب توافق على صفقة.. 700 أسير مقابل 40 محتجزا

ملاحظة: هذا الخبر “واللا العبري”: تل أبيب توافق على صفقة.. 700 أسير مقابل 40 محتجزا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!