“فريق أمني ووعد بالقضاء على التهريب”.. تفاصيل اجتماع للكاظمي بشأن المنتج المحلي

(اخبار عراقية – آي كيو نيوز ) –
“فريق أمني ووعد بالقضاء على التهريب”.. تفاصيل اجتماع للكاظمي بشأن المنتج المحلي

بغداد – IQ  

أعلنت وزارة الزراعة، الأحد (7 شباط 2021)، تفاصيل ومخرجات اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن حماية المنتج المحلي.

وقالت الوزارة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن “الكاظمي ترأس اجتماعا موسعا ضم كل من وزيري الزراعة والنفط ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية وعدد من ممثلي المزارعين والفلاحين  لمحصول الطماطم في البصرة، مبيناً أن “الاجتماع تدارس المشاكل والمعوقات التي تواجه الفلاحين والمزارعين وضرورة تذليلها  والحد من تداعياتها  ومنها مشكلة التهريب للمنتجات الزراعية  وخاصة التي فيها تحقيق امن غذائي واكتفاء ذاتي”.

وأضاف، أن “الاجتماع ركز على مشكلة تسويق الطماطم المحلية والتي يوجد منها تحقيق امن غذائي واكتفاء ذاتي، ولكن دخول الطماطم المهربة اثر سلبا على الفلاحين  والمزارعين نتيجة اغراق الاسواق المحلية  بالطماطم المهربة”.

ووجه الكاظمي، وفق البيان، “بعد نقاش معمق في هذا الشأن، بتشكيل  فريق عمل مشترك برئاسة ممثل من جهاز الامن الوطني وممثل لكل من  مديرية مكافحة الجريمة الأقتصادية والاتحاد العام للجمعيات الفلاحية فضلا عن ممثل من مديرية الزراعة في كل محافظة، لغرض النزول الى الاسواق والموالات  ومتابعة علاوي الخضار ومراكز التسوق داخل المحافظات والاقضية والنواحي، لاجل المتابعة والتفتيش عن  المواد والمنتجات  الزراعية المهربة، وخاصة من محصول الطماطم والبطاطا  والدواجن وإحالة المهربين للقضاء وإتلاف جميع الكميات التي يتم السيطرة عليها دعما للمنتج المحلي خاصة محصول الطماطم في محافظة البصرة “.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء قوله، خلال الاجتماع، إن “هناك قرارات مهمة ستصدر عن الاجتماع القادم  لمجلس الوزراء من اجل دعم الفلاحين والمزارعين وتخفيف الاعباء و المشاكل التي تواجه عملهم  فضلا عن تقديم الدعم لاجل زيادة  انتاج المحاصيل الموفرة محليا  وعدم دخول المواد المهربة من المنافذ والمعابر الحدودية غير المسيطر عليها”.

وأكد الكاظمي على “ضرورة القضاء على كل مداخل ومخارج التهريب لاجل تشجيع المنتج الوطني، فضلا عن انشاء الصناعات التحويلية بغية استيعاب المنتج المحلي الفائض عن حاحة الاستهلاك اليومي مما يفضي الى زيادة المساحات المزروعة والوصول الى الاكتفاء الذاتي في كل المحاصيل الزراعية، والذي يؤدي الى جعل القطاع الزراعي رقما مهما في الدخل القومي للبلاد”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “ضرورة الاعتماد على الروزنامة الزراعية كونها الحاكمة في مجال وفرة المنتجات الزراعية أو من شحتها، فضلا عن تحديد الاحتياج اليومي لاستهلاك المواطنين”.

 

قراءة الموضوع
“فريق أمني ووعد بالقضاء على التهريب”.. تفاصيل اجتماع للكاظمي بشأن المنتج المحلي

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.