اخبار طب وصحة

3 بدائل طبيعية وصحية لكحك العيد أبرزها التمر والشوفان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
3 بدائل طبيعية وصحية لكحك العيد أبرزها التمر والشوفان
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-12 08:27:06 . والان الى التفاصيل.

يعد الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة من أبرز حلويات عيد الفطر، والتي ينصح بعض أصحاب الأمراض المزمنة بعدم تناولها أو تناولها بشروط، وذلك للحد من التعرض لأي مضاعفات صحية، خاصة لمرضى السكر. لأنها غنية بنسبة عالية من الدهون والسكريات التي تسبب التعرض لبعض المضاعفات الصحية.

وفي هذا الصدد، يقدم الدكتور أمجد علي، استشاري السمنة والنحافة بكلية طب الزقازيق، بعض البدائل الصحية والطبيعية التي تحل محل تناول الكحك، لتجنب التعرض لأية مضاعفات صحية، بما في ذلك…

وهي من الحيل الغذائية الرائعة التي تساهم بشكل كبير في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الصحية، بما في ذلك الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن. تعتبر من الحيل الغذائية الرائعة البديلة لكعكة العيد، وتعتبر وجبة كاملة.

وهي من الفواكه المجففة ذات الطعم المميز، وهي صحية جداً، حيث تساهم بشكل كبير في تقليل الرغبة في تناول الحلويات ومنها الكيك. كما أنها صحية بسبب سعراتها الحرارية المنخفضة.

يحتوي على الألياف، وفيتامينات أ، ب، د، والكالسيوم، والبروتين، والحديد، والفوسفور، لذا فإن تناوله يمد الجسم بجميع العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم. يعتبر بديلاً للكيك ويمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الرائعة والمميزة.

وحث استشاري السمنة والنحافة أصحاب الأمراض المزمنة، وخاصة مرضى السكري، على تناول قطعة واحدة فقط من الكحك على مدار اليوم لتجنب التعرض لمستويات عالية في الدم.

ملاحظة: هذا الخبر
3 بدائل طبيعية وصحية لكحك العيد أبرزها التمر والشوفان
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
3 بدائل طبيعية وصحية لكحك العيد أبرزها التمر والشوفان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
3 بدائل طبيعية وصحية لكحك العيد أبرزها التمر والشوفان
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!