أخبار العراق

السوداني ورئيس المفوضية يبحثان جهود وإجراءات الانتخابات التشريعية في كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني ورئيس المفوضية يبحثان جهود وإجراءات الانتخابات التشريعية في كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الاثنين، مع رئيس مفوضية الانتخابات، جهود المفوضية واجراءاتها فيما يتعلق بالانتخابات التشريعية في اقليم كوردستان، وضرورة تذليل كافة المشاكل التي تواجه عمل المفوضية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل اليوم رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي عمر احمد ورئيس الدائرة الانتخابية.

وأضاف المكتب، أن “الاجتماع استعرض جهود المفوضية وإجراءاتها فيما يتعلق بالانتخابات التشريعية في إقليم كردستان العراق، وضرورة تذليل كافة المشاكل التي تواجه عمل المفوضية، والتداول حول الآليات القانونية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تتميز بالشفافية وتحقق تطلعات شعبنا في إقليم كردستان العراق”.

ووقع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في 3 آذار/مارس، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان في 10 حزيران/يونيو.

وأصدرت المحكمة الاتحادية في 21 شباط/فبراير 2024 قرارات بشأن قانون انتخابات برلمان كوردستان، تضمنت إلغاء مقاعد “الكوتا” وحل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية بدلا من برلمان كوردستان.

 

السوداني ورئيس المفوضية يبحثان جهود وإجراءات الانتخابات التشريعية في كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر السوداني ورئيس المفوضية يبحثان جهود وإجراءات الانتخابات التشريعية في كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني ورئيس المفوضية يبحثان جهود وإجراءات الانتخابات التشريعية في كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني ورئيس المفوضية يبحثان جهود وإجراءات الانتخابات التشريعية في كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #ورئيس #المفوضية #يبحثان #جهود #وإجراءات #الانتخابات #التشريعية #في #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!