صناديق بلاستيك وكمامات.. إجراءات الوقاية من فيروس كورونا فى مدارس تايلاند

تجبر المدارس في تايلاند التلاميذ على التعلم واللعب داخل صناديق بلاستيكية مؤقتة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا.وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن تلتزم روضات الأطفال، وضع التلاميذ في مدرسة وات خلونج توي في بانكوك ، التي أعيد فتحها لمدة شهر ، داخل صناديق بلاستيكية ويلعبون بالألعاب بمفردهم.


 

 

 

وأوضح التقرير، أنه أعطت السلطات الضوء الأخضر للمدارس في تايلاند لإعادة فتحها في بداية يوليو بسلسلة من الإجراءات الصارمة المعمول بها، حيث أوصت السلطات بأن عدد الطلاب في الفصول يقتصر من 20 إلى 25  طالبًا بينما يتم تعقيم مقابض الأبواب والمكاتب وغيرها من المناطق لمنع انتشار العدوى وذلك يتم  بشكل متكرر على مدار اليوم.

وأشار التقرير، أنه عند وصول الطلاب إلى المدرسة ،  يقوم المعلمون بتسليمهم كمامات للوجه لارتدائها طوال اليوم ، بينما يتم توفير دروع للوجه في بعض الحالات – كإجراء إضافي، كما تم تركيب أحواض خارج كل فصل دراسي ، وإنشاء شاشات تباعد اجتماعي في الفصول الدراسية ومناطق الغداء واستخدام أجهزة مسح درجة الحرارة عند الدخول.

في مدرسة سام خوك التى تقع فى شمال بانكوك ، إجبر ما يقرب من 5ألاف طالب على الحجر الصحي في المنزل لمدة 15 يومًا قبل إعادة البدء في يوليو كإجراء احترازي إضافي ، حسبما قال المدير تشوتشارت ثينجثام.

وقال إنه يجب أيضًا فحص درجات حرارة الطلاب ، ويقوم ماسح التعرف على الوجه تلقائيًا بإرسال رسالة إلى أولياء الأمور، وحولت المدرسة صناديق الاقتراع الكرتونية المستخدمة في الانتخابات إلى أقسام لضمان التباعد الاجتماعي بين المكاتب.

قالت الطالبة كانلايا سريمونكول: “أشعر أنني بحالة جيدة في الدراسة خلف الصندوق لأنه يجعلني أشعر بأمان أكبر بالعودة إلى المدرسة”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.