أخبار العراق

مخالفات مالية بزراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بقيمة 2 مليار دينار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مخالفات مالية بزراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بقيمة 2 مليار دينار والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-29 12:29:01 . والان الى التفاصيل.


29 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، تنفيذها عمليَّات ضبط كشفت عدم جباية أكثر من ثلاثة مليارات دينارٍ لمصلحة مُديريَّـة زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعيَّة في المُحافظة.
وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في بيان أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى مُديريَّة الزراعة في المُحافظة رصد بعد إجراء التحرّي والتدقيق، وجود هدرٍ بلغ مقدارُه (1.935.719.494) دينارٍ، نتيجة عدم قيام المُديريَّة بجباية الديون المُترتّبة بذمَّة الفلاحين لسنواتٍ سابقةٍ عن بدلات إيجار العقود الزراعيَّة، وعدم اتباعها الإجراءات القانونيَّة لجبايتها”.
وتابع المكتب أنَّ “الفريق كشف عدم قيام شركة التجهيزات الزراعيَّة بمُتابعة منظومات الري الحديثة التي تمَّ تجهيزها للفلاحين وآلية عملها، فضلاً عن عدم مُتابعة تسديد مبالغها من قبل الفلاحين والبالغة (1.202.012.969) دينارٍ”، مُوضحاً أنَّ “الفريق ضبط أصل معاملات تجهيز الفلاحين بتلك المنظومات”.
وأضاف إنَّه “تمَّ ضبط الأضابير الأصليَّـة الخاصَّة باستلام الآليات والمعدَّات من الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة بموجب معاملاتٍ ووكلاء وهميِّين دون علم أصحاب العقود الزراعيَّة خلال العام ٢٠١٨”، لافتاً إلى أنَّ “العمليَّـة تمَّت بالاتفاق مع مدير الفرع السابق؛ ممَّا ترتَّب على إثرها حدوث هدرٍ في المال العام”.
وعلى صعيدٍ مُتَّصلٍ، تمكَّن الفريق، وبالتعاون مع جهاز المُخابرات الوطني، من “ضبط (32) مُعاملة تجهيز حاصدات من قبل الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّـة”، مُنوّهاً بانَّ “أصحاب تلك المعاملات لم يقوموا بتسديد الديون الحكوميَّة المُترتّبة بذمَّتهم”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مخالفات مالية بزراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بقيمة 2 مليار دينار

ملاحظة: هذا الخبر مخالفات مالية بزراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بقيمة 2 مليار دينار نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مخالفات مالية بزراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بقيمة 2 مليار دينار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مخالفات مالية بزراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية بقيمة 2 مليار دينار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!