أخبار العراق

محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادأكدت محكمة النشر والاعلام، اليوم الخميس، (2 ايار 2024) ان “الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير”، مبينا أنه لا يوجد في القانون العراقي ج#ريم*ة تسمى المحتوى الهابط.وقال قاضي المحكمة، عامر حسن، في تصريح متلفز تابعته “بغداد اليوم”، “هناك معايير عالمية معتمدة تخص حرية الرأي والتعبير، والدولة تكفل حرية الرأي والتعبير بموجب الدستور”، مبيناً أن “المحكمة لا تلزم الصحفي بالكشف عن مصادره”.وأضاف، “هناك نص قانوني يمنع أي جهة بالزام الصحفي بالكشف عن مصادره، اذ من حق الصحفي الحصول على المعلومة من الدوائر والمؤسسات الرسمية”، مشيراً إلى أن مجلس القضاء الأعلى يصون الحريات ويحافظ عليها”.وتابع حسن، أن “القضاء شكل محاكم مختصة بالنشر والاعلام كخطوة رائدة في المنطقة”، لافتاً إلى أن “لدينا 16 محكمة نشر واعلام في عموم المحافظات”.وبين، أن “الغالبية العظمى من الدعاوى ضد الصحفيين تغلق في محاكم التحقيق”، مشيراً إلى أن “التجاوز على سمعة الاخرين وحرياتهم لا يندرج ضمن حرية التعبير، كما أن بعض الممارسات على مواقع التواصل لا تندرج ضمن حرية التعبير”.ونوه إلى أنه “لا يوجد في القانون العراقي ج#ريم*ة تسمى المحتوى الهابط، ولكن صدرت 30 حكماً في قضايا تخص المحتوى الهابط”.

 

محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير

ملاحظة: هذا الخبر محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!