اخبار منوعة

«قصور الثقافة» تختتم موسمها المسرحي بالغربية «صور»

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
«قصور الثقافة» تختتم موسمها المسرحي بالغربية «صور»
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-11 00:43:07 . والان الى التفاصيل.

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، موسمها المسرحي بمحافظة الغربية، في إطار برامج وزارة الثقافة، حيث شهد مركز طنطا الثقافي العرض المسرحي “لا” لفرقة الغربية فرقة مسرحية.

تدور أحداث العرض المسرحي حول عدد من الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في محطة قطار مهجورة، في انتظار وصول القطار الذي سيأخذهم إلى مدينتهم، إلا أنهم منقسمون إلى جانبين تفصل بينهما أسلاك شائكة، بينما تمر الأيام و تمر الأشهر وهم في حالة انتظار طويلة، حتى يقرروا كسر هذا الانتظار والملل بالحديث. عن مشاكلهم الإنسانية اليومية، حتى يتمكنوا من إزالة الأسلاك الشائكة والتعاون مع بعضهم البعض لحل أزماتهم.

حضر العرض لجنة التحكيم المكونة من المخرج جلال عثمان، والناقد الدكتور محمد زعيمة، والدكتور مصطفى التهامي. وهو من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وتتبع الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم. ويأتي العرض ضمن العروض المسرحية لمنطقة غرب ووسط الدلتا الثقافية. برئاسة أحمد درويش.

“لا” تأليف الكاتب الأسباني ماكس أوب، إخراج خالد توفيق، تمثيل أحمد البحري، دراما أكشن لإبراهيم كابو، مساعد مخرج أحمد الشافعي، مخرج تنفيذي حسن خليل، بطولة: عبد الله غازي، خالد. الخرسيتي، وائل مصطفى، أيسل عوض. ومنار السيد، وحنين القصبي، ونعمت نعيم، وأحمد راضي، وصلاح عتمان، ومحمد جمعة، وماجد صلاح، وسمر مسعد، وأحمد الشريف، وهاجر الطباخة، والعديد من أعضاء الفرقة المسرحية القومية الغربية.

يُشار إلى أن العروض المسرحية في الغربية أقيمت على مدار 4 أيام متواصلة، بدأت يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 7 مايو، واختتمت العروض مساء أمس الجمعة، الموافق 10 من الشهر الجاري.

 

«قصور الثقافة» تختتم موسمها المسرحي بالغربية «صور»

ملاحظة: هذا الخبر
«قصور الثقافة» تختتم موسمها المسرحي بالغربية «صور» نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
«قصور الثقافة» تختتم موسمها المسرحي بالغربية «صور»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
«قصور الثقافة» تختتم موسمها المسرحي بالغربية «صور» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!