اخبار طب وصحة

قد تحدث مع الخرف.. تعرف إلى متلازمة الغروب وطريقة علاجها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قد تحدث مع الخرف.. تعرف إلى متلازمة الغروب وطريقة علاجها  . والان الى التفاصيل.

ويشير مصطلح “متلازمة الغروب” إلى حالة من الارتباك تحدث في وقت متأخر بعد الظهر وتمتد حتى الليل. يمكن أن يسبب عددًا من السلوكيات، مثل الارتباك أو القلق أو العدوان أو تجاهل الأوامر. يمكن أن يتسبب أيضًا في قيام المصاب بالمشي أو التجول.

متلازمة الغروب ليست مرضا، بل هي مجموعة من الأعراض التي تحدث في وقت معين من اليوم وقد تؤثر على من يعانون من الخرف، مثل المصابين بمرض الزهايمر، ولا يعرف السبب الدقيق لهذا السلوك.

عندما تحدث “متلازمة غروب الشمس” في أحد مرافق الرعاية، فقد تترافق مع اضطراب الأنشطة عندما تتغير نوبات عمل الموظفين أو عدم وجود أنشطة منظمة في نهاية اليوم وفي المساء.

العوامل التي قد تؤدي إلى تفاقم الارتباك

مرهق. الأضواء الخافتة. زيادة الظلال. اضطراب الساعة الداخلية للجسم. – صعوبة التمييز بين الواقع والأحلام. وجود عدوى.

نصائح للحد من متلازمة غروب الشمس

الحد من القيلولة أثناء النهار. – التقليل من تناول الكافيين والسكر في ساعات الصباح. حاول الحفاظ على روتين يمكن التنبؤ به فيما يتعلق بوقت النوم ووقت الاستيقاظ والوجبات والأنشطة. خطط للأنشطة والتعرض للضوء أثناء النهار لتشجيع النوم ليلاً. أبقِ الضوء مضاءً ليلاً لتقليل الانفعالات التي تحدث عندما تكون البيئة المحيطة مظلمة أو غير عادية. تقليل الضوضاء المحيطة والأنشطة المحفزة، مثل مشاهدة التلفاز، والتي قد تكون مزعجة في بعض الأحيان. قم بتشغيل الموسيقى الهادئة المألوفة في المساء أو أصوات الطبيعة المريحة، مثل صوت الأمواج.

أسباب الخرف

يحدث الخرف بسبب تلف أو فقدان الخلايا العصبية واتصالاتها في الدماغ، ويمكن أن يكون لذلك آثار وأعراض تختلف من شخص لآخر حسب المنطقة المتضررة من الدماغ.

غالبًا ما يتم تصنيف أنواع الخرف وفقًا لما هو مشترك بينها، مثل: رواسب البروتين أو البروتينات في الدماغ أو الجزء المصاب من الدماغ. تشبه بعض الأمراض الخرف، مثل تلك الناجمة عن التفاعل مع الأدوية أو نقص الفيتامينات، وقد تتحسن مع العلاج.

 

قد تحدث مع الخرف.. تعرف إلى متلازمة الغروب وطريقة علاجها

ملاحظة: هذا الخبر قد تحدث مع الخرف.. تعرف إلى متلازمة الغروب وطريقة علاجها نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!