أخبار العراق

الربط السككي البصرة – شلامجة.. وسيلة نقل آمنة بين العراق وايران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الربط السككي البصرة – شلامجة.. وسيلة نقل آمنة بين العراق وايران والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-06 21:37:11 . والان الى التفاصيل.


6 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: حدد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، أهمية مشروع الربط السككي (البصرة – شلامجة).
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، إن الوزير ترأس وفدا وزاريا فنيا إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لبحث تفاصيل مشروع الربط السككي بصرة ـ شلامجة لنقل المسافرين والزائرين بين البلدين.
وأضاف البيان، أنّ الفريق الفني ضمّ كلا من مدير عام الدائرة الفنية سلمان البهادلي ومدير عام السكك الحديد يونس خالد جواد الكعبي، وبحضور ممثل عن وزارة الخارجية العراقية، دشن جولة مباحثات تمهيدية مع وكيل وزارة النقل الإيرانية مدير عام السكك الحديد ميعاد صالحي، لبحث القضايا الفنية الخاصة بالمشروع.
وأكد البيان، أن السعداوي ترأس إلى جانب وزير الطرق والتنمية العمرانية الإيراني مهرداد بذرباش، اجتماعا موسعا بين الفريقين الفنيين العراقي والإيراني، اللذين بحثا المتعلقات الفنية للمشروع، بحضور السفير العراقي لدى طهران نصير عبد المحسن.
وقال الوزير في مستهل الاجتماع، إن المشروع يحظى باهتمام البلدين، كونه يشكل وسيلة نقل مهمة وآمنة للزائرين والمسافرين لا سيما في أيام الزيارات الدينية المليونية، مؤكدا، أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تعزيز القطاع السياحي بين البلدين، وبشكل خاص السياحة الدينية، كما سيختصر مدة السفر وسيكون أكثر أمانا للمسافرين، فضلا عن انخفاض كلفة السفر من خلاله.
وتابع البيان، أن الاجتماع استعرض مستجدات المشروع والدراسات والتصاميم الخاصة بتنفيذ الخط، كما ناقش مواصفات الشركات التي ستتولى تنفيذ المشروع بما يخدم مصلحة البلدين.
وأشار البيان إلى أن مدير عام النقل البحري أحمد جاسم الأسدي، بحث خلال الاجتماع سبل تنشيط حركة نقل المسافرين والزائرين بين البلدين، عبر الممرات البحرية والنهرية.
وفي السياق، عقد مدير عام النقل البحري أحمد جاسم الأسدي، اجتماعا مع المدير التنفيذي لهيئة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية علي أكبر صفائي لبحث ملف نقل المسافرين والزوار عن طريق شط العرب من ميناءي (عبادان وخرمشهر) إلى ميناء الواصلية ومرسى كورنيش البصرة.

واتفق المجتمعين على عقد اجتماع للجنة المُشتركة الخاصة بشؤون الموانئ والنقل البحري والنهري بين البلدين بعد عطلة العيد مُباشرة، كما سيقوم وفد من الشركة العامة للنقل البحري بإجراء زيارة الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لغرض الاطلاع على الأكاديميات والجامعات الخاصة بالتدريب والدورات البحرية لتأهيل الطواقم لغرض الإستفادة من الخبرات المُتوفرة في هذا القطاع.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

الربط السككي البصرة – شلامجة.. وسيلة نقل آمنة بين العراق وايران

ملاحظة: هذا الخبر الربط السككي البصرة – شلامجة.. وسيلة نقل آمنة بين العراق وايران نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الربط السككي البصرة – شلامجة.. وسيلة نقل آمنة بين العراق وايران

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الربط السككي البصرة – شلامجة.. وسيلة نقل آمنة بين العراق وايران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!