دحيح ولا بتذاكر بطريقة "الشفرة"؟ اعرف أنت مين من أنواع الطلاب في ليلة الامتحان

(اخبار منوعة – اليوم السابع) دحيح ولا بتذاكر بطريقة "الشفرة"؟ اعرف أنت مين من أنواع الطلاب في ليلة الامتحان

مازال ماراثون امتحانات الفصل الدراسى الأول مستمر فى جميع المراحل الدراسية، بداية من المرحلة الإبتدائية حتى الجامعة، ويجتهد الطلاب فى المذاكرة ومراجعة المواد الدراسية، حتى يتمكنوا من الإجابة بطريقة صحيحة عن مختلف الأسئلة، ويحصلون على الدرجات التى يحلمون بها، ومع ذلك يوجد أنواع مختلفة من الطلاب في ليلة الامتحان، وهؤلاء نستعرضهم فى هذا التقرير.

أنواع الطلاب ليلة الامتحان

الطالب الدحيح

يعرف الطالب المهتم بدروسه ومراجعتها أولاً بأول بين زملائه بلقب “الدحيح”، كما يحرص على تنظيم مواعيد مذاكرته ووقت الترفيه خلال اليوم، لذلك لن يشعر بالقلق أو التوتر ليلة الإمتحان، ولن يحتاج لوقت طويل لمراجعة دروسه، ويستطيع فى النهاية أن يحصل على الدرجات النهائية.

 

بيأجل وقت المذاكرة
 

بينما يلجأ بعض الطلاب إلى تأجيل مذاكرة ليلة الإمتحان، لبعد تناول الغداء أو النوم أو حتى بعد تناول العصير ومشاهدة حلقة من حلقات المسلسل التليفزيونى الذى يتابعه، وذلك بسبب شعوره بالقلق والتوتر من الامتحانات والذى يتفاده بتأجيل المذاكرة، ولكنه يكتشف أنه أهدر وقته في النهاية.

 

مش بيذاكر ومقضيها لعب
 

ويوجد نوع من الطلاب لا يبالي بالامتحانات أو المذاكرة، ويقضي معظم وقته ليلة الإمتحان في اللعب أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات، أو التحدث مع أصدقائهم، وفى اليوم التالى لا يستطيعون الإجابة عن الأسئلة ولا يهتمون بنتيجتهم النهائية فى الامتحان.

 

بيستخدم طريقة الشفرة
 

يتبع بعض الطلاب ليلة الإمتحان نظام الشفرة، والذى يعتمد على حفظ الكلمات والرموز التى يمكن من خلالها تذكر الإجابة كاملة، وهذه الطريقة تساعد بعض الطلاب على تذكر المعلومات عند إجراء الامتحان.

 

بيلغى أجزاء من المادة بمزاجه
 

يشعر بعض الطلاب بالقلق والتوتر وضيق الوقت خلال ليلة الامتحان، لذلك يلجأون لحيلة تعتمد على اتباع حدسهم في اختيار الأجزاء التي لا يمكنك مذاكرتها من المادة، والتى فى الغالب تكون الأجزاء التى يجد الطالب صعوبة فى مذاكرتها والتى قد يفاجأ بها فى اليوم التالى بورقة الامتحان فيشعر بالندم.

 

 

 

 

قراءة الموضوع دحيح ولا بتذاكر بطريقة "الشفرة"؟ اعرف أنت مين من أنواع الطلاب في ليلة الامتحان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.