الحوار الهاديء

ثقافة القتل الهَمجي عند العرب !

جريمة مُرَوعة قام بها الشعب الجزائري ( المتحضر  ) وذلك بحرقه للشاب الجزائري جمال بن إسماعيل الذي ترك مدينته وسافر الى مدينة اُخرى متطوعاً في إطفاء الحرائق ..

شاب موسيقار سافر الى مدينة جزائرية تشتد فيها الحرائق كي يُساهم وكمتطوع في إخماد الحرائق .. ولكن رياح الهمجية كانت أقوى من نية السفينة . بطريقة او اُخرى اشتبه البعض بالشاب كمصدر ومسبب للحرائق . وبالرغم من كل الدعوات التي أطلقها الشاب لم يهدأ الشعب الجزائري إلا بإلقاء القبض عليه وتسليمه للشرطة . وهو في سيارة الشرطة تَعَجلّت الإشاعات وإنتشرت أسرع حتى من الحرائق نفسها في رؤوس وعقول الشباب المتجمع فقاموا بمهاجمة سيارة الشرطة وأخرجو الفتى الشاب منها وبدأ كل الشعب بضرب الشاب وبطريقة وحشية لا تضاهيها إلا وحشية القرون الوسطى وحلبات المصارعة الرومانية . إستخدموا كل وسائل الضرب والطعن والرفس إلى أن اسلم الشاب روحه للإله الذي يؤمن فيه الضاربون . لم ينطفأ نار الوحشية والهمجية في صدور المؤمنين فقاموا بحرق جثة الشاب في الشارع أمام أنظار الشرطة وباقي المؤمنين ..

وبعد فترة من هدوء الوحشية تبيّن إن الشاب إسماعيل كان قد أجرى لقاءاً قصيراً مع إحدى القنوات المحلية يدعو فيها كل المواطنين للسفر الى أماكن الحرائق للمساهمة في إطفائها وتقديم يد العون لأخوته في الدين . وهذا الذي فعله المواطن وذلك بالسفر كمتطوع لتقديم يد العون . وإتضح بأنه شاب بريء وفنان وموسيقار وليس من مجرمي الحرائق …

إهتزت مشاعر البشرية من طريقة إحراق هذا الإنسان البريء من قِبل الشعب الجزائري .. الشاب تم إلقاء القبض عليه وهو في سيارة الشرطة وهناك محاكمات وقانون وعقوبات وهي من مسؤولية الدولة وليس الشعب في الشوارع . طيب …. إنتهت حياة الشاب البريء وإحترق جسده كما إحترق فؤاد والدته ووالده دون أي ذنب …

ولكن الأهم في هذا الحريق هو : من أين لكم كل هذه الوحشية ! كيف وصلت إليكم ! ممَن ورثتموها ! هذه الوحشية وهذا العطش للبطش والقتل لم تأتي من فراغ بل تم توريثها من الذين سبقوا !! المجرم في يد العدالة وسيتم محاكمته حسب القانون إن كان مذنباً فماذا تريد أكثر من ذلك يا أيها الشعب ! لماذا تحركت فيك جينات الدم والقتل والحرق ! لماذا لم تُفكر لحظة واحدة من أن قد يكون بريئاً ! لماذا لم تستطع سماعه ! لماذا سيطرت وحشية القتل فيك على إنسانيتك ( إذا كانت موجودة ) ! لماذا لم ترتح إلا بحرق إنسان بريء ! وأخيراً هل إنطفأت او تَخَمَدَت فيك نار الوحشية ! هل تنفست الآن سعيداً ! كيف ستنام وماذا ستقول لنفسك بعد أن علمتَ ببراءة المتهم ! ماذا ستقول لنفسك ولأولادك يا أيها الوحش المجرم بعد أن علمت بنية الشاب القادم البريئة !! هناك الآلاف من الاسئلة تطرح نفسها اليوم بعد هذه الوحشية ولكن لمَن سَنطرح تلك الاسئلة ! الشعب كُله !!!!!!!!!

ولكن النقطة التي يمكن لنا إفتراضها هنا سأفترضها أنا اليوم : ماذا لو كانت هذه الجريمة قد قام بها شعب لأي دولة غربية ضد شاب جزائري بريء وبنفس الطريقة التي فعلتموها أنتم !! ماذا كان سيكون موقف الشعوب الإسلامية من تلك الحادثة ! مظاهرت في كل المدن الإسلامية ! تنديدات وإحراقات وهجمات في كل الشوارع الغربية ! إستنكارات وإتهامات من قِبل كل الصحافة العربية وخُطباء الجوامع وسياسيوا الطابور السابع ! هذا بالإضافة الى التكسيرات والنهب والحرق وإستغلال الحالة بإتهام الغرب بالعنصرية ووووو الخ ، فماذا هو موقفكم اليوم مع الشعب الذي قام بذلك وافجع العالم بتلك الجريمة ! لماذا لا تخرجون بمظاهرات ضد الشعب الذي فعل تلك البشاعة ! لماذا لا تتهمونه بالعنصرية والوحشية والهمجية ! هل لأنه شعب مُسلم فيحق له الهيجان ! والله فكرة ! أم هل لأنه يصوم ويُصلي فله الحق في إحراق أي إنسان آخر ! هَم فكرة !!!!

اليوم تأكدتُ من صحة مقولتي قبل سنوات والتي طالبتُ فيها بتغير الشعوب وليس الحاكم !!

فألف مبروك لك عزيزي الشعب والذي حصلتَ فيها بسرعتك وشجاعتك على عشرات الميداليات الذهبية اليابانية ! القتل والهمجية والوحشية هي جينات موروثة وليست وليدة اليوم !! ولكن أن تقتل مواطن بريء وهو في قبضة رجال الشرطة فهذه إجتازت الوراثة وإنتقلت الى جهه ثانية !! إبقى في الجهة الثانية ولا تعود لأنهه طريق الجنه الموعود …….. !!!!

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !!! كل يوم تزداد صحة المقولة !!

نيسان سمو 13/08/2021

Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
د. فاضل عباس مهدي
د. فاضل عباس مهدي
2021-08-15 05:06

الاخ نيسان سمو المحترم

اسمح لي ان اوضح بان عنوان مقالك مضلل للقراء
كما ببدو لي بانك غير مطلع على التركيبة الديمغرافية الجزائرية عند حديثك عن (ثقافة القتل الهمجي عند العرب) وكان العرب هم وحدهم من يقوم بالقتل في العالم مستثنيا في ذلك الطاءرات والمدافع التي تدك الكثير من الشعوب وتاتي بالكثير من الاحيان من بلدان الاستعمار والتفوق التكنولوجي ومصدري الاسلحة وتجار الحروب

يبدو بانك لا تعرف بان ولاية تيزي اوزو التي تقع في منطقة القبائل شرقي الجزائر العاصمة التي حدثت فيها جريمة القتل البشعة ليست عربية في تركيبتها السكانية الغالبة فاهلها من الامازيغ في غالبيتهم وهم من اخواننا اهل الجزائر قبل دخول العرب اليها بعد الاسلام ويتحدثون لغة خاصة بهم غير العربية التي يتعلمونها كلغة رسمية للبلاد.
المغدور الفنان جمال بن اسماعيل ينحدر من خميس مليانة حوالي 100 كيلومتر غربي الجزائر العاصمة وهي منطقة يتكلم اهلها اللغة العربية باللهجة الجزائرية وهم في غالبيتهم منحدرين من اصول عربية على ما يبدو. احد التقارير التي اطلعت عليها اشار الى ان المغدور لا يتكلم الأمازيغية

حاول المستعمرون الفرنسيون دق اسفين الفرقة بين العرب والامازيغ خلال حرب التحرير ١٩٥٤- ١٩٦٢ ولكن حكمة الشعب الجزائري فوتت الفرصة على المستعمرين في سياستهم المعروفة حول العالم ( فرق تسد) والتي طبقوها بالكثير من البلدان التي استعمروها من الهند والى العراق.

لا اعتقد ان الشباب المندفع والمتهور في ولاية تيزي اوزو الذي قام بهذه الجريمة هم كل الشعب الجزائري ولا كل الشعوب في شمال افريقيا. انها جريمة وقعت بسبب الشائعات وانتشرت عبر الانترنت عن وجود مسببين للحرائق صدقها بعض من الذين انطلت عليهم تلك الاكذوبة

اتمنى عليك ان تكون متمحصا عندما تكتب بامور تزيد الفرقة التي لا تحتاجها شعوب المنطقة (فثقافة التفريق) تودي الى العنصرية والعنصرية المضادة.

لقد تطوع الشباب العراقي من جنوب العراق بعد ٢٠١٤ ليخلصوا اخواننا الايزيديين والمسيحيين والاكراد والشبك والتركمان ومسلمي الموصل وكركوك وغيرهم من همجية داعش ودفعوا من دماءهم ثمنا غاليا وهولاء العراقيين كانوا يحملون ثقافة عربية ايضا بالاضافة الى شهامة وافرة

الدكتور فاضل عباس مهدي

نيسان سمو
نيسان سمو
2021-08-17 10:38

السيد الدكتور الفاضل : كلامك على العين والرأس ولا غبار عليه وانا معك في كل ما أتيت به . ولكنني تألمتُ كثيراً من طريقة إخراج الجاني من سيارة الشرطة وحرقه بهذه الهمجية ! اذا كان الشاب والشائعات متداولة ووقع بيد البعض وقتلوه كانت القضية تختلف تماماً وكنا نجد لهم عذراً ، ولكن الشاب كان بيد الشرطة والشرطة والقانون له الحق في المتابعة والحكم وووو الخ ولكن ان يتم إخراجه من يد الشرطة وقتله ومن ثم حرقه فهذه اعذرني همجية مطلقة !
تحية طيبة سيدي الكريم واشكرك على ردك الواعي الهادىء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
2
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.