اخبار طب وصحة

5 علامات تحذرك من إصابة الطفل بالكساح.. اعرفها واحميه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 علامات تحذرك من إصابة الطفل بالكساح.. اعرفها واحميه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 10:04:08 . والان الى التفاصيل.

الكساح هو حالة تصيب الأطفال في المقام الأول، وتتميز بضعف أو لين العظام. وينتج عن نقص أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو عظام قوية وصحية، مثل فيتامين د أو الكالسيوم أو الفوسفات. وقد يسبب هذا النقص تشوهات في الهيكل العظمي، ومشاكل في النمو، وضعف العضلات. هناك 5 علامات قد تشير إلى إصابة طفلك بالكساح، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

وعند مقارنته بأطفال آخرين في نفس العمر فهو يصف معدل نمو أبطأ أو عدم الوصول إلى الوزن والطول المتوقع في ذلك العمر، حيث أن ضعف العظام يسبب تأخر النمو عند الأطفال.

ويحدث ذلك بسبب ضعف العظام وعدم تمعدنها بشكل كافي، ويؤثر بشكل رئيسي على العمود الفقري والمفاصل والحوض والساقين، حيث يزداد الشعور بعدم الراحة عند الضغط أو ممارسة أي نشاط بدني بسبب ضعف السلامة الهيكلية للعظام.

يظهر مرضى الكساح على الأطراف السفلية، وخاصة الساقين، أكبر درجة من الضعف العضلي، حيث أن ضعف البنية العظمية لهذه الحالة هو السبب في هذا الضعف، وينتج ضعف العضلات وخللها عن عدم قدرة العظام على الدعم بشكل كافٍ العضلات المحيطة بسبب عدم التمعدن الكافي. .

يمكن أن تنتج تشوهات العظام، بما في ذلك تقوس الركبتين أو تقوس الساقين أو العمود الفقري المنحني بشكل غير طبيعي، عن الكساح.

قد لا تظهر الأسنان اللبنية بسرعة عند الأطفال المصابين بالكساح. إن المشاكل في العمليات المنتظمة للنمو والتطور، مثل تمعدن براعم الأسنان وبروزها اللاحق عبر اللثة، هي سبب هذا التأخير.

تأكد من حصول طفلك على ما يكفي من ضوء الشمس، وخاصة الساقين.
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل البيض، ومنتجات الألبان، والزبادي، والأسماك الدهنية (السلمون، والماكريل).
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، حيث تعتمد صحة العظام عليه، مثل منتجات الألبان، وعصير البرتقال، واللوز، والخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت.
من الممكن إعطاء طفلك مكملات فيتامين د إذا كان معرضًا لخطر كبير للإصابة بنقص فيتامين د بسبب قلة التعرض لأشعة الشمس بسبب عوامل مثل الموقع الجغرافي أو تصبغ الجلد، ولكن يجب عليك أولاً استشارة الطبيب حول الأمر. إمكانية تناول طفلك مكملات فيتامين د.
تعد الفحوصات المتكررة للأطفال ذات أهمية قصوى، حيث يمكن لطبيب الأطفال تقييم حالته الغذائية واقتراح أي علاجات مطلوبة للكساح أو اختبار نقص الفيتامينات.

ملاحظة: هذا الخبر
5 علامات تحذرك من إصابة الطفل بالكساح.. اعرفها واحميه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 علامات تحذرك من إصابة الطفل بالكساح.. اعرفها واحميه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 علامات تحذرك من إصابة الطفل بالكساح.. اعرفها واحميه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!