اخبار طب وصحة

إزاي تحمى أطفالك من أضرار الموجة الحارة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
إزاي تحمى أطفالك من أضرار الموجة الحارة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-19 13:30:07 . والان الى التفاصيل.

تستمر درجات الحرارة في الارتفاع بسبب موجة الحر الجديدة، والتي ستستمر لعدة أيام قادمة، لذا من المهم اتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من المشاكل التي تنتج عن ذلك، مثل التعرض لضربة الشمس وغيرها. والأهم من ذلك، يجب عليك حماية أطفالك من الطقس الحار لأنهم أكثر عرضة للتوتر. الحرارة الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وتتزامن موجة الحر الحالية مع بدء إجازة نهاية العام لأغلب الطلاب، وفي هذه الأثناء يحرص الجميع على الخروج للتنزه، والذهاب إلى حمامات السباحة، وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي يمارسها الأطفال خلال العطلة الصيفية، لكن النصيحة للأمهات ضرورة تأجيل كل هذه الأنشطة حتى انتهاء موجة الحر حفاظا على صحتهن. صحة أطفالك تتأثر بارتفاع درجات الحرارة والتعرض المفرط لأشعة الشمس.

– يجب الحذر من الخروج مع الأطفال في هذا الطقس الحار لتجنب التعرض لأشعة الشمس، والبقاء في المنزل قدر الإمكان، خاصة بالنسبة للرضع وحديثي الولادة.

– تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس التي قد تعرض أطفالك لخطر الإصابة بضربة الشمس.

– الامتناع عن السماح للأطفال بالذهاب إلى حمامات السباحة، خاصة في النهار، لأن ذلك قد يعرضهم لخطر ضربة الشمس، بل وربما الإصابة بالتهابات جلدية حادة، خاصة وأن حمامات السباحة تحتوي على مادة الكلور، التي قد تضر بشرة أطفالك عند تعرضها لأشعة الشمس. .

الحفاظ على رطوبة أطفالك أمر في غاية الأهمية من خلال شرب الكثير من الماء والسوائل الطبيعية، بشرط ألا تحتوي على نسبة عالية من السكر.

– عند الخروج من المنزل يجب البقاء في الأماكن المظللة والرطبة قدر الإمكان وتجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة. ومن الضروري أيضًا استخدام واقي الشمس لأطفالك، وكذلك ارتداء القبعات، خاصة عند التعرض للشمس.

وفي المنزل، احرصي على الجلوس في الأماكن الرطبة التي بها مراوح أو مكيفات، وأغلقي النوافذ والستائر.

– يجب على أطفالك ارتداء الملابس القطنية الخفيفة التي تمتص العرق، والابتعاد عن الملابس والألوان التي تبعث الحرارة حفاظاً على بشرة طفلك.

– احرصي على أن يأخذ أطفالك حماماً بارداً، خاصة في منتصف النهار، حتى يشعروا بالانتعاش وتبريد أجسامهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

– بالنسبة للأطفال الصغار والرضع، يمكن أن تساعد محاليل معالجة الجفاف في الحفاظ على توازن المعادن في أجسامهم لتجنب الجفاف.

ملاحظة: هذا الخبر
إزاي تحمى أطفالك من أضرار الموجة الحارة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
إزاي تحمى أطفالك من أضرار الموجة الحارة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
إزاي تحمى أطفالك من أضرار الموجة الحارة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!