أخبار العراق

رئيسي لبارزاني: إيران كانت دائماً داعماً للعراق وكردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيسي لبارزاني: إيران كانت دائماً داعماً للعراق وكردستان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-06 16:19:48 . والان الى التفاصيل.


6 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن إيران تعتبر أمن العراق وإقليم كردستان من أمنهما الخاص، معرباً عن الأمل في أن تكون زيارة رئيس إقليم كردستان عاملاً لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين.
وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بعد لقائه نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، أن إيران ليس لديها أي عائق أمام تطوير التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية مع إقليم كردستان.
واضاف: آمل أن تؤدي زيارتكم إلى تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية بيننا، مشيرا الى انه يعتبر الحدود الطويلة بين الجانبين فرصة ثمينة لتحسين مستوى العلاقات، لكن الأمن ضرورة أساسية لأي نوع من التعاون.
وشدد الرئيس الإيراني إلى أن العراق القوي وتعزيز الوحدة في إطار العراق الموحد هو ما ندعمه دائماً، منوّهاً إلى أن إيران للكورد في الأيام الصعبة يثبت أنها كانت دائماً داعمة للعراق وكردستان.
وفي ذات السياق، بحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ووزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان الأوضاع السياسية العامة في العراق وإقليم كردستان وأحدث التطورات في المنطقة.
وذكر بيان صادر عن رئاسة اقليم كردستان، أنه خلال اجتماع عقد بطهران بين نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان والوفد المرافق له، وحسين أمير عبداللهيان وزير خارجية إيران، جرى التباحث حول علاقات العراق وإقليم كردستان مع جمهورية إيران الإسلامية.
وأكد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، واستعرضا الأرضية والفرص المتاحة لزيادة الحركة التجارية ورفع حجم التبادل التجاري والأنشطة الاقتصادية وأعمال ومشاريع القطاع الخاص الإيراني في العراق وإقليم كردستان، بحسب البيان.
وفي محور آخر للاجتماع، تم تسليط الضوء على الأوضاع السياسية العامة في العراق وإقليم كردستان، وأحدث التطورات في المنطقة مع التشديد على حماية الاستقرار.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

رئيسي لبارزاني: إيران كانت دائماً داعماً للعراق وكردستان

ملاحظة: هذا الخبر رئيسي لبارزاني: إيران كانت دائماً داعماً للعراق وكردستان نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: رئيسي لبارزاني: إيران كانت دائماً داعماً للعراق وكردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيسي لبارزاني: إيران كانت دائماً داعماً للعراق وكردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!