أخبار التكنولوجيا

تعرف على كيفية توصيل الهاتف بالإنترنت بدون كابل بثلاث طرق

هل تبحث عن طرق لتوصيل الكمبيوتر بهاتفك بدون اتصال USB؟ إذا كنت تريد أن تفعل هذا ؛ لذلك ذهبت إلى الموقع الصحيح. في هذه المقالة نلقي نظرة على الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. بشكل عام ، يعد توصيل جهاز كمبيوتر بالإنترنت باستخدام محرك أقراص USB أمرًا سهلاً. كل ما عليك فعله هو توصيل الكمبيوتر والهاتف بكابل USB ثم تمكين ربط USB للاتصال بالإنترنت على هاتفك المحمول. ولكن قبل المتابعة ، دعنا نقول لماذا يجب أن يكون اتصال الإنترنت بجهاز الكمبيوتر بهاتف بدون USB؟

لماذا يجب أن يكون اتصال الإنترنت بجهاز الكمبيوتر بهاتف بدون USB؟

من الواضح ، إذا لم يكن لديك جهاز معين ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول. ومع ذلك ، هناك العديد من الحالات التي لا يمكن فيها توصيل كبل USB بهاتف محمول. على سبيل المثال ، قد لا يتوفر لك كبل USB ولا توجد طريقة أخرى للاتصال بالإنترنت غير استخدام WiFi أو هاتف محمول آخر. في بعض الأحيان ، يكون للأجهزة المحمولة المختلفة منافذ مختلفة. مع ظهور USB-C في الهواتف الأحدث ، قد لا يكون كبل USB أو المحول لتوصيل جهاز كمبيوتر بهاتف محمول متوافقًا مع التوصيلات السلكية.

سبب واضح آخر هو أنه يجب أن تكون قادرًا على استخدام اتصال الإنترنت عبر الهاتف المحمول بحرية. هذا غير ممكن لأن الأسلاك قصيرة ومحدودة. وبالتالي ، من أجل الاستخدام المجاني للهواتف المحمولة ، توفر شبكة WiFi والطرق الأخرى خيارًا أفضل.

دليل لتوصيل جهاز كمبيوتر بهاتف محمول بدون USB

في هذا القسم ، سننظر في ثلاث طرق لتوصيل جهاز كمبيوتر بجهاز iPhone أو Android بدون USB.

قم بتوصيل الهاتف بإنترنت الكمبيوتر باستخدام WiFi

الطريقة الأولى التي ننوي استخدامها هي استخدام WiFi للاتصال بالإنترنت. بالطبع ، يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على محول لاسلكي داخلي أو خارجي حتى تعمل هذه الخطوة. إذا لم يكن لديك أي من هذه ، فلن تعمل هذه الطريقة معك على الإطلاق.

الخطوة 1: الخطوة الأولى هي النقر فوق زر البدء ثم إدخال الإعدادات في أسفل اليسار.

قم بتوصيل الهاتف بإنترنت الكمبيوتر

الخطوة 2: الآن ، سيتم فتح إعدادات Windows. من هناك ، عليك النقر فوق الشبكة والإنترنت.

الخطوة 3: هناك ، ستجد العديد من الخيارات. ولكن ، عليك النقر فوق Hotspot

ملاحظة: إذا لم يتم عرض نقطة الاتصال المحمولة لأي سبب من الأسباب ، فهذا يعني أن المحول اللاسلكي مفقود أو لا يعمل.

الخطوة 4: بعد ذلك ، تحتاج إلى تشغيل نقطة اتصال الجوال.

الخطوة 5: تحتاج أيضًا إلى التأكد من اتصالك بالإنترنت عبر شبكة WiFi. تحقق أيضًا من اسم الشبكة وكلمة المرور المستخدمين في نقطة الاتصال.

نقطة اتصال WiFi جاهزة ويمكنك الآن الاتصال بها عبر جهاز Android أو iPhone. إذا كنت تستخدم iPhone ، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر فوق WiFi. هناك ، سترى الشبكة التي تم إنشاؤها حديثًا في القائمة. على نظام Android ، يجب عليك سحب الشاشة لأسفل ثم الضغط على أيقونة WiFi. تعرض هذه القائمة جميع النقاط الفعالة المتاحة التي يمكنك تحديدها والانضمام إليها.

قم بتوصيل الهاتف بإنترنت الكمبيوتر باستخدام أداة الاتصال

في هذه الطريقة ، نعتزم استخدام حل جهة خارجية ، Connectify. أنها توفر برامج Hotspot. للبدء ، تحتاج إلى تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أعد تشغيل الكمبيوتر بعد تثبيته. لإعداد شبكة للاستخدام ، تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة الإعدادات ثم اتصال Wi-Fi. ستجد هناك خيار إعداد شبكة نقطة اتصال. ما عليك سوى إدخال اسم SSID وكلمة المرور المطلوبين والنقر فوق الزر “Start Hotspot”. إذا تم كل شيء بشكل صحيح ، فسترى رسالة تخبرك أن نقطة الاتصال جاهزة الآن للاستخدام. تمامًا مثل الطريقة السابقة ، عليك هنا الانتقال إلى قائمة شبكة WiFi الخاصة بك في الهاتف ثم الاتصال بالشبكة التي أدخلتها للتو.

قم بتنزيل تطبيق Connectify

ملاحظة: لا تحتاج إلى إنشاء عنوان بريد إلكتروني أو مشاركة معلوماتك الشخصية لاستخدام البرنامج. هناك أيضًا خيارات مدفوعة لهذا البرنامج حيث يمكنك البحث عن المزيد من ميزات برنامج Connectify Hotspot.

قم بتوصيل الهاتف بإنترنت الكمبيوتر

3. برنامج تعليمي لتوصيل الهاتف بالإنترنت بجهاز الكمبيوتر عن طريق البلوتوث

الطريقة الأخيرة التي نريد تغطيتها هي توصيل الإنترنت من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول باستخدام Bluetooth. هنا يجب عليك الذهاب إلى قائمة ابدأ ثم النقر فوق الإعدادات. إذا كنت تبحث عن اتصالات شبكة في القائمة اليسرى ، فستجد خيارات WiFi. ما عليك سوى تنشيط Hotspot ثم تحديد اتصال الإنترنت عبر “Bluetooth”. انقر الآن على زر التعديل لعرض اسم الشبكة وكلمة المرور. يمكنك تغيير المعرف وكلمة المرور حسب اختيارك. انتقل إلى هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو Apple ، ثم حدد الشبكة من خيارات WiFi.

هل تريد توصيل الإنترنت عبر USB؟

إذا كان لديك كابل يمكنك استخدامه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتفك المحمول للاتصال بالإنترنت ، فلا بأس بذلك. هذا يعني أنه سيكون لديك اتصال جيد دون القلق بشأن مشاكل الاتصال اللاسلكي. تواجه Wi-Fi دائمًا بعض المشكلات. أيضًا ، إذا كان هاتفك لا يحتوي على وحدة لاسلكية جيدة ، فقد تواجه مشكلات في الاتصال بالإنترنت – يمكن أن تؤثر هذه المشكلات على كل من هواتف Android و iPhone.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت عبر الهاتف المحمول:

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل تمكين WiFi من Windows.

  • تأكد من أن لديك كلمة مرور قوية في نقطة الاتصال الخاصة بك.
  • إذا قمت بتوصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows عبر كابل USB ، فتأكد من استخدامه لمشاركة الإنترنت بدلاً من التخزين.
  • قد يكون من الضروري للسائقين إنشاء وإدارة النقاط الفعالة.
  • إذا لم يكن هناك خيار لإنشاء نقطة اتصال ، فتأكد من وجود محول لاسلكي على جهاز Windows الخاص بك. بخلاف ذلك ، حاول الحصول على محول خارجي أو استخدام كابل لتوصيل Windows بأجهزة Android أو Apple.

نتيجة

يمكن استخدام اتصال Wi-Fi على جهاز محمول عبر جهاز كمبيوتر دون استخدام USB. لذا ، هل يمكنك إنشاء اتصال بنجاح بين جهاز Windows الخاص بك وجهاز Android أو iPhone الخاص بك؟ أدخل تعليقك أدناه وأخبرنا.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!