اخبار شعبنا المسيحي

الثقافة السريانية في ضيافة متحف نابو في لبنان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الثقافة السريانية في ضيافة متحف نابو في لبنان  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

زار وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان، ضم كلاً من المدير العام كلدو رمزي أوغنا ومدير التراث والمتحف السرياني برنارد يوسف، السبت 9 كانون الأول 2023، متحف نابو في منطقة بترون بشمال لبنان، حيث كان في إستقبالهم مؤسس المتحف رجل الأعمال اللبناني جواد عدرا.

ورافق عدرا الوفد خلال تجواله في أروقة المتحف والمكتبة التي يحتويها بالإضافة إلى مركز صيانة وترميم الصور والكتب القديمة، حيث أطلع الوفد خلال الزيارة على تاريخ وأسباب بناء المتحف والمقتنيات التي يحتويها، فضلاً عن التعرف على أنشطته المتنوعة من السيمينارات والمحاضرات التي تقام فيه والدراسات التي تُبحَث فيه من لدن طلبة الجامعات.

وجرى خلال الزيارة الحديث عن ثقافة وتراث شعبنا في المشرق وسبل إقامة أنشطة ومشاريع ثقافية مشتركة.

جدير بالذكر، أن مبنى المتحف من تصميم النحات العراقي ضياء العزاوي والفنان العراقي الكندي محمود العبيدي، وقد تم أختيار أسم “نابو” نسبة ً إلى إله الكتابة والحكمة لدى العراقيين القدماء والذي كان موجوداً أيضاً لدى الشعوب القديمة في لبنان لاسيما الفينيقيين.

 

الثقافة السريانية في ضيافة متحف نابو في لبنان

ملاحظة: هذا الخبر الثقافة السريانية في ضيافة متحف نابو في لبنان نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الثقافة السريانية في ضيافة متحف نابو في لبنان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الثقافة السريانية في ضيافة متحف نابو في لبنان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!