اخبار شعبنا المسيحي

بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم ‏تُدين‏ عملية حرق القرآن الكريم‏ في السويد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم ‏تُدين‏ عملية حرق القرآن الكريم‏ في السويد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي لقداسة البطريرك ما آوا الثالث/

 

تداولت وسائل الإعلام قيام أحد المُلحدين، من اصول عراقيّة، بحرق القرآن الكريم، وذلك يوم الأربعاء 28 حزيران 2023 في العاصمة السّويديّة ستوكهولم. إنّه بالتّأكيد عمل فردي لا يعكس موقف المسيحيّة ككل، ولا موقف أي كنيسة مسيحيّة.

لذلك فإن بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم تُدين هذا العمل المشين بأشدّ العبارات، لأنّه يدلّ على خطأ جسيم للمسؤوليّة الفرديّة لكل إنسان في احترام كرامة الآخرين ومعتقداتهم وإيمانهم. إن ارتكاب أفعال إهانة، بأي شكل من الأشكال، ضد عقيدة الأديان الأخرى هو عمل غير مسؤول يهدف إلى بثّ ونشر خطاب الكراهيّة، في وقت نحن مدعوون جميعاً لكي نكون بناة جسور، وأن نوطّد أواصر المحبّة والتّسامح والاحترام، لأن هذا هو الأساس الذي يمكن أن يبنى عليه عالم متحضر، حيث معيار الأدب فيه هو احترام بعضنا البعض، بغضّ النّظر عن إيماننا.

إن كنيسة المشرق الآشوريّة، التي تأسّست على تعاليم السيّد المسيح والكتاب المُقدّس، ترفض اليوم، كما رفضت دائماً، جميع الأفعال وردود الأفعال الّتي تهدف إلى الإساءة إلى ما هو مقدّس ودور العبادة ومؤمني الدّيانات الأخرى، بأي شكل من الأشكال وفي أي وقت ومن قبل أي جهة أو أفراد. إنّنا ندعو جميع القادة الروحيين والدينيين، من جميع الأديان، إلى تحذير أتباعهم من الانخراط في أي أعمال من هذا القبيل تنطوي على التعصّب الدّيني وعدم التّسامح.

إننا ندعو حكومات جميع الدول، ولا سيّما الحكومة السّويديّة، إلى عدم السّماح بهذه الأعمال التي تُرتكب باسم “الحريّة الشّخصيّة”. لكل نوع من الحريّة حدود، وأهمها احترام كرامة الآخرين ومقدّساتهم. هذا ما يُعلّمنا إيّاه الكتاب المُقدّس: (كونوا لطفاء بعضكم نحو بعض) أفسس 4: 32

 

بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم ‏تُدين‏ عملية حرق القرآن الكريم‏ في السويد

ملاحظة: هذا الخبر بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم ‏تُدين‏ عملية حرق القرآن الكريم‏ في السويد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم ‏تُدين‏ عملية حرق القرآن الكريم‏ في السويد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بطريركيّة كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم ‏تُدين‏ عملية حرق القرآن الكريم‏ في السويد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!