اخبار شعبنا المسيحي

بلاغ صادر عن تحالف اثرا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بلاغ صادر عن تحالف اثرا  . والان الى التفاصيل.

عشتار تيفي كوم/

عقدت الاحزاب المنضوية في تحالف اثرا الانتخابي اليوم ١٠ كانون الاول ٢٠٢٣ اجتماعاً اعتياداً في أربيل – عنكاوا لمناقشة المستجدات في الساحة السياسية العراقية وإقليم كردستان والاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها في ١٨ كانون الاول ٢٠٢٣.
وأكد الاجتماع رفضه محاولات استغلال مقاعد الكوتا الخاصة بشعبنا في برلمان اقليم كوردستان العراق والتي تم الاستحواذ عليها من قبل الحزب الحاكم واليوم يراد توزيعها على اساس سياسي محاصصاتي الهدف منه الإمعان في مصادرة إرادة شعبنا ومنعه من انتخاب ممثليه وفق ما تمليه ارادته تلك.
وأشاد الأجتماع بالبيان الصادر من مكتب البارزاني والذي أكد على ضرورة أن تقوم المكونات القومية في الاقليم بتقرير مصيرها بنفسها دون فرض أي إرادة عليها من خارجها، مؤكداً على عدم خلط حقوقها بأي مصالح سياسية أو التعامل معها بشكل غير عادل، ومن جانبنا نطالب القوى السياسية في الاقليم العمل بجد لترجمة مفاهيم هذه المبادرة في قانون الانتخابات بحيث يضمن حق شعبنا في انتخاب ممثليه دون وصاية سياسية وعدم التدخل في عملية مصادرة مقاعد الكوتا من خلال ضخ عشرات الالاف من الاصوات من خارج المكون.
كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه شعبنا في الوطن مع تزايد الضغوطات السياسية وعدم إيفاء الدولة بإلتزاماتها تجاهه وخصوصاً في مناطق سهل نينوى التي ما تزال تعاني من أثار اجتياح د*اع*ش الار*ها*بي والتهجير القسري، يضاف عليها فاجعة محرقة عرس بخديدا.
وفي الختام دعا الاجتماع أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات والذهاب إلى صناديق الاقتراع وانتخاب ممثليهم وفق ارادتهم الحرة.

أربيل – عنكاوا
١٠ كانون الأول ٢٠٢٣

تحالف أثرا
– الحركة الديمقراطية الآشورية
– حزب ابناء النهرين
– حزب اتحاد بيث نهرين الوطني
– الحزب الوطني الآشوري
– المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

 

بلاغ صادر عن تحالف اثرا

ملاحظة: هذا الخبر بلاغ صادر عن تحالف اثرا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بلاغ صادر عن تحالف اثرا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بلاغ صادر عن تحالف اثرا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!