أخبار العراق

الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداددعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاربعاء (1 أيار 2024)، السلطتين التشريعية والتنفيذية بالتواصل مع النقابات والجمعيات والمنظمات المعنية بشريحة العمال، مشددا على ضرورة إعادة النظر بالمصانع المتوقفة عن العمل ومنع استيراد أي مادة أجنبية إن توفر ما يضاهيها محليا.وحث الحكيم في بيان تهنئة بمناسبة عيد العمال العالمي تلقته “بغداد اليوم”، على “ضرورة اعتماد التشريعات الكفيلة بإنصاف هذه الشريحة المستحقة ماديا ومعنويا”. ودعا الحكيم، السلطتين التشريعية والتنفيذية “بالتواصل مع النقابات والجمعيات والمنظمات المعنية بشريحة العمال واستضافة ممثليهم في جلسات لجان مجلس الوزراء أو لجان مجلس النواب للوقوف عند رؤاهم في المواضيع ذات الصلة”، مطالبا بالوقت نفسه “للعمل على احتراف الطبقة العمالية والكادر الصناعي من خلال التدريب والتطوير عبر برامج واضحة المعالم تتناسب مع معادلة العرض والطلب، ودعم المنتج المحلي وإلزام الدولة لمؤسساتها بشرائه ومنع استيراد أي مادة أجنبية إن توفر ما يضاهيها محليا”. وشدد على “أهمية دعم المصانع بالقروض الميسرة لإحيائها وإنشاء الجديد منها، وإعادة النظر بالمصانع المتوقفة عن العمل وإيجاد المعالجات اللازمة لتحريكها بالتعاون مع القطاع الخاص كذلك دعم معامل القطاع الخاص المتوقفة، وإلزام الشركات العاملة في العراق بنسب كبيرة من العمالة العراقية ومراقبة تشغيل النسب المنصوص عليها تعاقدياً”.  

 

الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي

ملاحظة: هذا الخبر الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!