اخبار طب وصحة

مع اقتراب الصيف.. أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مع اقتراب الصيف.. أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 18:35:07 . والان الى التفاصيل.

مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب فصل الصيف، نحتاج إلى تغذية أجسامنا بالعناصر الغذائية الضرورية للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة. ولعل أهم هذه العناصر الغذائية هو فيتامين C، خاصة أنه ضروري لتعزيز المناعة وإنتاج الكولاجين. كما أنه أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في عكس الضرر الناتج. حول الإجهاد التأكسدي المفرط.

عندما يذكر فيتامين سي، يتجه الجميع انتباههم إلى البرتقال، لكن مع قدوم الصيف واختفاء البرتقال نجد أطعمة أخرى أكثر ثراءً بفيتامين سي من البرتقال، بحسب تقرير لموقع “تايمز أوف إنديا”. .

الجوافة معروفة بطعمها الفريد وفوائدها الصحية القوية. تحتوي هذه الفاكهة على حوالي 228 ملغ من فيتامين C لكل 100 جرام. تعتبر الجوافة أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين أ، وهو أمر ضروري لصحة العين ووظيفة المناعة.

ويحتوي على حوالي 47 ملغ من فيتامين C لكل 100 جرام. إن وجود فيتامين C والبروميلين وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية في هذه الفاكهة يجعلها إضافة رائعة لنظام غذائي صحي، وخاصة في فصل الصيف.

إنه رائع لمرضى السكر والأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن لأنه مليء بمضادات الأكسدة والألياف، مما يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، بينما تحتوي البابايا على حوالي 60 ملجم من فيتامين سي لكل 100 جرام.

غنية بمضادات الأكسدة والألياف، مما يساعد على تعزيز الصحة والمناعة، وتحتوي الفراولة على حوالي 58 ملغ من فيتامين C لكل 100 جرام.

غني بفيتامين C والمعادن والألياف التي تساعد على تعزيز الصحة العامة وكذلك التمثيل الغذائي، ويحتوي الكيوي على حوالي 93 ملغ من فيتامين C لكل 100 جرام.

ويحتوي على حوالي 53 ملجم من فيتامين سي لكل 100 جرام. كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين أ، وهو ضروري للرؤية وتعزيز المناعة. كما يحتوي على فيتامين ب6 وفيتامين ك والفولات، بالإضافة إلى المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والمنغنيز. يساهم الفلفل الأحمر في تقليل الالتهابات والحماية. من الأمراض المزمنة.

ملاحظة: هذا الخبر
مع اقتراب الصيف.. أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مع اقتراب الصيف.. أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مع اقتراب الصيف.. أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!