الـرابطة الــكلدانية فـرع السليمانية تشارك في مراسيم رأس السنة الزرادشتية

زار وفد من اعضاء الرابطة الكلدانية فرع السليمانية اليوم، الاربعاء 19/4/2017، متمثلاً بالسيد سرمد ياس مسؤول الفرع وانور اراس نائب في الشؤون الادارية ود. خضر يعقوب نائب في شؤون العلاقات الخارجية والاعلامي راغب كرش مدير اعلام الفرع، مقر الزرادشتية في مدينة السليمانية لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة حلول رأس السنة جارشما سري نيسانه سال ، حيث كان باستقبال الوفد كلاً من السيدة اشنة عبد القادر مساعد الزعيم الروحي للزرادشتية والسيد شوان هورامي عضو المجلس الاعلى للحركة ومجموعة من كوادر واعضاء الحركة الزرادشتية في كوردستان والعالم .

وفي مستهل الزيارة عبر الطرفان عن محبتهم وسعادتهم بهذا اليوم، وعن اهمية تبادل اللقاءات والزيارات بين الجانبين بغية توطيد العلاقات وتقوية اواصر التعاون والسلام بينهما .

حيث انطلقت احياء مراسيم رأس السنة الزرادشتية داخل مقرهم وسط حضور نخبة من المثقفين والادباء من مختلف الاديان وانطلقت بإشعال النيران والاضواء والترانيم الموسيقية والغنائية الشعرية التي تعتبر من ابرز العادات والتقاليد لهذا اليوم المبارك .

ومن جانبهم قدموا شكرهم واعتزازهم الجزيل لأعضاء الرابطة الكلدانية، مثمنين زيارتهم ومشاركتهم بهذا الاحتفال الذي يتكرر في مثل هذه الايام من كل عام ، والذي يشير إلى بداية التكوين وجماد الارض وبدء الحياة على هذا الكوكب باعتباره رأس السنة الكونية عند الزرادشتية .

أعلام الرابطة الكلدانية

 

شاهد أيضاً

زيارة الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلدانية لسيادة المطران مار بنيامين ارميا للكنيسة الشرقية الاشورية في ملبورن

قام وفد من الرابطة الكلدانية فرع ملبورن مؤلف من السيد يوحنا بيداويد مسوول فرع الرابطة …

Pin It on Pinterest

شارك

من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك !