أخبار العراق

محافظ البصرة يستعرض أهمية "عقد توتال" أمام سفير فرنسا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : محافظ البصرة يستعرض أهمية "عقد توتال" أمام سفير فرنسا  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداداعرب محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، عن اهمية تواجد شركة توتال الفرنسية في استثمار الغاز بالحقول النفطية، مؤكدا انعكاسها على انتاج العراق بالكامل.وقال العيداني لـ”بغداد اليوم”، عقب استقباله السفير الفرنسي لدى العراق إن “فرنسا والعراق لديهما علاقات كبيرة، ونحن اليوم في البصرة وكون المحافظة هي عاصمة العراق الاقتصادية ترحب بعمل الشركات الفرنسية سيما بما يتعلق بقطاع الغاز”.واعتبر ان “الاستثمار في حقل ارطاوي سينعكس على انهاء حرق الغاز وزيادة طاقة العراق الانتاجية من الغاز فضلا عن القضاء على التلوث الناجم من حرق الغاز”.ودخل العراق بعقد مع شركة توتال الفرنسية تبلغ حصة الشركة منه 45%، فضلا عن 25% لقطر، و30% للعراق، بعقد قيمته 27 مليار دولار، يتضمن استثمار وايقاف حرق 600 مقمق يوميًا في حقل ارطاوي، وزيادة انتاج الحقل من النفط الى اكثر من 210 الاف برميل يوميًا، وانشاء مشروع طاقة شمسية بألف ميغا واط، وكذلك تحلية مياه البحر بـ5 ملايين برميل يوميًا لغرض استخدامها في الحقن المكمني داخل الابار، بدلا من استخدام المياه العذبة.

 

محافظ البصرة يستعرض أهمية "عقد توتال" أمام سفير فرنسا

ملاحظة: هذا الخبر محافظ البصرة يستعرض أهمية "عقد توتال" أمام سفير فرنسا نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : محافظ البصرة يستعرض أهمية "عقد توتال" أمام سفير فرنسا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر محافظ البصرة يستعرض أهمية "عقد توتال" أمام سفير فرنسا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!