اخبار طب وصحة

إكزيما الرقبة.. علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
إكزيما الرقبة.. علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-19 00:42:14 . والان الى التفاصيل.

تعتبر أكزيما الرقبة من أهم الأمراض الجلدية المعروفة التي تصيب الكثير من الأشخاص. يؤثر هذا النوع تحديداً من الأكزيما على الرقبة وتظهر أعراضه عليها فقط، كما قد يصيب بعض مناطق الرأس دون باقي الجسم.

وبحسب تقرير منشور على موقع “فيري ويل هيلز” المعني بالصحة العامة، فإن الإكزيما التي تصيب المنطقة المحيطة بالرقبة، ويسميها البعض التهاب عنق الرحم، لها أعراض عديدة، منها الشعور بالرغبة في الهرش في تلك المنطقة وهذه الطيات في خاصة، بالإضافة إلى أن الجلد يبدأ بالتقشر بشدة وتخرج القشور. ومع التقشف الشديد، بالإضافة إلى الرغبة الشديدة والمفرطة في حك الجلد وحكه، تظهر بالفعل بعض البقع على هذه المنطقة.

وتابع التقرير موضحا أن علاج هذه الأكزيما التي تظهر في الرقبة فقط يختلف من حالة إلى أخرى حسب السبب وأيضا حسب طبيعة العلاج. ويمكن استخدام بعض الأدوية الموضعية والمراهم الموضعية، التي تحتوي على مواد توقف هذه الأكزيما الزاحفة.

وقد يصاب بعض الأشخاص بهذه الأكزيما نتيجة الإصابة بالعدوى الفطرية، مما يجعل اللجوء إلى الأدوية المضادة للفطريات في هذه الحالة في غاية الأهمية للتخلص من هذا الطفح الجلدي الذي يظهر على الجلد.

يعاني بعض الأشخاص من هذه الأكزيما نتيجة المهيجات والعوامل التي تهيج الرقبة والحساسية لبعض المعادن والمواد والملابس التي تسبب الحساسية، كما تؤثر اضطرابات الجهاز المناعي أيضًا على هذا الأمر، وتلعب الجينات والوراثة دورًا مهمًا. دور في بعض الحالات.

ملاحظة: هذا الخبر
إكزيما الرقبة.. علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
إكزيما الرقبة.. علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
إكزيما الرقبة.. علامات الإصابة وهل الوراثة أحد الأسباب؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!