اخبار طب وصحة

أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-29 05:48:09 . والان الى التفاصيل.

إن الحفاظ على صحة القلب هو أحد الأشياء التي يسعى جميع مرضاه لتحقيقها، ويقدم التقرير المنشور على موقع هندوستانتيمز نصائح، وهي أنه يجب التعامل مع استهلاك الألبان بعناية ويجب على المرء معرفة أفضل وأسوأ منتجات الألبان لصحة القلب والأوعية الدموية. .

تعتبر منتجات الألبان جزءًا مهمًا من وجبة متوازنة ومليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامينات ب والبوتاسيوم وفيتامين د، والتي تعتبر مهمة في مراحل مختلفة من نمو الأطفال ومع تقدمهم في السن.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بمرضى القلب، يجب التعامل مع استهلاك الألبان بعناية، حيث تحتوي منتجات الألبان أيضًا على دهون مشبعة يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول السيئ وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويقول الخبراء إنه لا ينبغي تخطي منتجات الألبان بشكل كامل لأنها تحتوي على ثروة من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن تفيد الجسم والعقل.

في حالة الأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب، يمكن أن تؤدي منتجات الألبان كاملة الدسم إلى مضاعفات القلب والأوعية الدموية، ووفقا للدراسات، فإن استهلاك منتجات الألبان باعتدال، حتى 200 جرام يوميا، قد لا يشكل آثارا ضارة على صحة القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، يقول الخبراء أنه لا ينبغي تخطي منتجات الألبان تمامًا لأنها تحتوي على ثروة من العناصر الغذائية المهمة التي يمكن أن تفيد الجسم والعقل.

في حين أن الحليب قليل الدسم والزبادي الأخضر والجبن القريش محل إعجاب، يجب دائمًا استهلاك الحليب كامل الدسم والجبن الكريمي باعتدال. إذا كنت تتطلع إلى استبدال منتجات الألبان وغيرها من مصادر الدهون المشبعة، فيمكن تضمين الدهون غير المشبعة، مثل المكسرات أو الأفوكادو أو زيت الزيتون، في النظام الغذائي.

بالنسبة للأفراد المصابين بأمراض القلب، من المهم إعطاء الأولوية للخيارات منخفضة الدهون المشبعة والكوليسترول، لأن هذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم عوامل الخطر القلبية الوعائية. فيما يلي أفضل وأسوأ منتجات الألبان للأشخاص المصابين بأمراض القلب.

تشمل الاختيارات المثالية الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم، والذي يوفر العناصر الغذائية الأساسية بينما يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة.

وبالمثل، يعد الزبادي قليل الدسم، وخاصة الأصناف العادية التي لا تحتوي على سكريات مضافة، خيارًا مناسبًا لتقليل الدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

يمكن أن يوفر دمج الجبن قليل الدسم، مثل الجبن القريش أو الموزاريلا الخالية من الدهون، فوائد منتجات الألبان ذات المحتوى المعتدل من الدهون المشبعة، على الرغم من أن التحكم في الكمية يظل محوريًا بسبب كثافة السعرات الحرارية.

ويتميز الزبادي اليوناني بمحتواه العالي من البروتين ومحتوى منخفض من الكربوهيدرات مقارنة بالزبادي العادي، مما يجعله مفيدا لصحة القلب.

أسوأ منتجات الألبان لمرضى القلب

يجب تجنب الحليب كامل الدسم والزبادي بسبب محتواهما العالي من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يؤدي إلى تفاقم مخاطر القلب والأوعية الدموية.

ويجب استهلاك الجبن الكريمي، الغني بالدهون المشبعة، باعتدال، في حين أن الجبن الصلب مثل الشيدر أو السويسري، الغني بالدهون المشبعة، يتطلب تناولًا محدودًا في النظام الغذائي لمرضى القلب.
وحث التقرير مرضى القلب على ممارسة الاعتدال والتحكم في الأجزاء عندما يتعلق الأمر بمنتجات الألبان.

ملاحظة: هذا الخبر
أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!