اخبار الرابطة الكلدانيةاخبار شعبنا المسيحي

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني / قضاء زاخو، والتي قام بها الملازم عبد الكريم الجحيشي من النظام السابق بدم بارد وبربرية قل مثيلها، وذلك في صبيحة يوم الثلاثاء 16 من أيلول 1969، والتي سقط فيها أكثر من أربعين شهيدا من أبناء شعبنا ، من دون وجود أي ج#ريم*ة او ذنب قاموا به.
بهذه المناسبة نعزي أهالي القرية وذوي الشهداء وأبناء امتنا الكلدانية والمسيحيين والعراقيين بكافة تسمياتهم وقومياتهم واديانهم ونطلب الرحمة والراحة الأبدية لشهداء قرية صوريا ولكل شهداء العراق.
في الوقت نفسه نعيد الى اذهان الحكومة المركزية وحكومة الإقليم وقادة الأحزاب ودول العالم، ان الكلدان وبقية المكونات الوطنية الموجودة في العراق هم السكان الأصليون وابناء الإمبراطوريات العظيمة التي توالت الحكم في وادي الرافدين والذين اسسوا حضارتها التي امتدت جذورها الى اليوم ، وقد قدمو تضحيات كبيرة على مستوى الوطن العراق ، فكان لهم بصمات لا تمحى في تاريخ العراق الحديث ، وايضا عانى شعبنا من التهجير والظلم والق*ت*ل بسب الصراعات .

وبهذه المناسبة الأليمة نطالب بإدخال هذه الج#ريم*ة على غرار الجرائم الأخرى المذكورة في المناهج المدرسية لتدرس للطلاب كيما الأجيال القادمة تتعظ وتاخذ العب

أعلام الرابطة الكلدانية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!