اخبار عربية وعالمية

7 مهن مطلوبة في الكويت بعد عودة التصاريح الاهلية للمصريين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 7 مهن مطلوبة في الكويت بعد عودة التصاريح الاهلية للمصريين  . والان الى التفاصيل.

أعادت الكويت فتح تصاريح العمل للمصريين في القطاع الخاص بعد توقف دام نحو 16 شهرا. وذلك بعد أقل من شهر من عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي الكويتي.

وقالت مصادر إعلامية متطابقة في الكويت، بينها صحيفة الجريدة المحلية، إن منح تأشيرات الدخول للمصريين للعمل في القطاع الخاص الكويتي جاء وفقا للمادة 18 من قانون العمل الكويتي التي تنص على أن “الطالب المهني والعامل في القطاع الخاص الكويتي جاء وفقا للمادة 18 من قانون العمل الكويتي التي تنص على أن “الطالب المهني و يلتزم العامل المتدرب بالعمل بعد انتهاء مدة التعليم أو التدريب لدى صاحب العمل لمدة مماثلة لمدة التلمذة أو التدريب، أو بحد أقصى خمس سنوات. فإذا أخل بهذا الالتزام جاز لصاحب العمل أن يسترد منه النفقات التي أنفقها في تعليمه أو تدريبه بنسبة ما تبقى من المدة التي يجب أن يقضيها في العمل.

والوظائف المسموح لها بالعمل حالياً هي في وزارات التربية والتعليم والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية وبلدية الكويت. كما أشارت التقارير إلى أن الوظائف المطلوبة في الكويت هي الأطباء والمدرسون والممرضون وأئمة المساجد وغسالو الموتى وحفار القبور.

ولإصدار تصاريح العمل للمتقدمين، اشترطت القوى العاملة الكويتية إجراء الفحص الطبي في المعامل الرسمية، وإدراج الرقم القومي المصري للعامل على الأوراق الرسمية، وذلك لمنع التلاعب بالنتائج إذا كانت إيجابية.

في 7 مارس 2024، عقدت الإدارة العامة لشئون الإقامة في الكويت اجتماعًا مع هيئة القوى العاملة، شهد الاتفاق على عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي وفقًا للمادة 17. وبعد ذلك بوقت قصير، تم التنسيق مع الهيئة وتم ذكر الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية بالقاهرة. آخر موعد لفتح الطلبات في القطاع الخاص.

 

7 مهن مطلوبة في الكويت بعد عودة التصاريح الاهلية للمصريين

ملاحظة: هذا الخبر 7 مهن مطلوبة في الكويت بعد عودة التصاريح الاهلية للمصريين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!