اخبار عربية وعالمية

الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض في غ*ز*ة تحتاج إلى 14 عاما

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض في غ*ز*ة تحتاج إلى 14 عاما  . والان الى التفاصيل.

أعلنت الأمم المتحدة أن حجم الركام والركام في قطاع غ*ز*ة بلغ نحو 37 مليون طن، منذ بداية الحرب التي شنتها “إس*رائي*ل” على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، عقب عملية طو*فا*ن الأقصى، التي أطلقتها حركة ح*ما*س على المستوطنات المحيطة بقطاع غ*ز*ة.

وقدر بير لودهامار، المسؤول في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، حجم الركام والحطام بما يعادل نحو 300 كيلوغرام من الركام لكل متر مربع في غ*ز*ة، التي كانت مكتظة بالسكان قبل الحرب.

وأكد لودهامار، خلال تصريحات صحفية في جنيف، أن إزالة هذه الأنقاض ستستغرق نحو 14 عاماً، بافتراض استخدام نحو مئة شاحنة، مشيراً إلى أن الذخائر غير المنفجرة اختلطت بالركام، ما يعقد المهمة بشكل كبير.

وأضاف أن ما لا يقل عن 10% من الذخائر التي تم إطلاقها أثناء النزاع لا تنفجر، مما يشكل تهديداً مستمراً للسكان والفرق المسؤولة عن البحث في الأنقاض لانتشال جثث الضحايا والعاملين المكلفين بإزالة الأنقاض.

وأشار لودهامار إلى أن اجتماعا عقد مؤخرا في عمان، للبحث عن أفضل السبل للتعامل مع هذه الأنقاض الممزوجة بالمتفجرات، ويأتي ذلك “تمهيدا للتدخل في غ*ز*ة”.

وتحدث عن تجربته في هذا المجال عندما تولى المهمة في العراق، مؤكدا أن “65% من المباني المدمرة في قطاع غ*ز*ة هي سكنية”.

 

الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض في غ*ز*ة تحتاج إلى 14 عاما

ملاحظة: هذا الخبر الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض في غ*ز*ة تحتاج إلى 14 عاما نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!