أخبار التكنولوجيا

شرح Google Forms: تعرُّف على كيفية الاستفادة من نماذج جوجل

يعتبر Google Forms واحدًا من أدوات جوجل المجانية التي تتيح للأفراد والمؤسسات إمكانية إنشاء نماذج واستمارات إلكترونية بسهولة وفي وقت قصير، حيث يمكن استخدامها للأغراض الشخصية والتجارية والتعليمية، بالإضافة إلى توفير تجربة استخدام سلسة وسهلة للمستخدمين. في هذا المقال، سنعرض لكم شرحًا مفصلًا لـ Google Forms.

ما هو Google Forms؟

Google Forms هي خدمة من جوجل تمكن المستخدمين من إنشاء نماذج استبيانات إلكترونية بطريقة سهلة وفعالة. يمكن إضافة الأسئلة التي ترغب في طرحها، سواء كانت أسئلة نصية أو اختيارية أكثر من إجابة (مثل الإجابة بنعم أو لا، أو الاختيار من بين عدة خيارات). كما يمكن إضافة الرسوم التوضيحية والفيديوهات والصور إلى النموذج.

طريقة استخدام Google Forms

لبدء استخدام Google Forms، يجب عليك الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك، ثم الذهاب إلى صفحة Google Forms الرئيسية. من خلال النقر على الزر “إنشاء نموذج جديد”، يمكنك البدء في إنشاء النموذج. يتضمن تصميم النموذج الأساسي أسئلة الحقل الفردي، والتي يمكن إجابتها بـ Yes أو No، وأشخاص الاتصال الذين ترغب في التواصل معهم.

عند التحقق من قبول تشكيلات Google Forms، يمكنك إما إخفاء طرح الأسئلة قبل الانتهاء من النموذج بعد دعوة أسئلة جديدة. ومع ذلك، فإن الأسئلة التي تنتظر مختارة ستبقى مرئية بشكل افتراضي. يمكنك تعديل تطبيق الأسئلة بطريقة تلائم التخصيص الفردي من خلال زر تطبيق الأسئلة وسحب السؤال المراد تحريره.

طريقة أنشاء نموذج جوجل

قائمة بـ 5 خطوات بسيطة لإنشاء نموذج جوجل بطريقة واضحة :

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك وافتح النموذج الجديد

2. قم بإضافة الأسئلة التي تريد أن تطرحها على المستخدمين، ويمكنك اختيار من بين العديد من الخيارات بما في ذلك الخيارات المتعددة والأسئلة الرسمية والمزيد

3. قم بتخصيص النموذج وتحديد شكله وأدائه بما يتناسب مع احتياجاتك أو الهدف من إنشاء النموذج

4. قم بتحديد الخيارات المتاحة للمستخدمين للاختيار بينها وحدد طريقة الإجابة والإدخال (على سبيل المثال، نص أو رقم أو تاريخ)

5. بمجرد الانتهاء من تصميم النموذج وإضافة الأسئلة، يمكنك بسهولة إرساله إلى المجموعة المناسبة من المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني أو الرابط المباشر

نموذج جوجل هو أداة مفيدة للغاية في إنشاء استطلاعات واستبيانات تساعد على جمع المعلومات وتحليلها بسهولة وفي الوقت الفعلي. إذا كنت تعمل على مشروع أو مبادرة معينة، فإن إنشاء هذه النماذج يمكن أن تساعد في فهم الرأي العام والحصول على ملاحظات وتعليقات مفيدة من المستخدمين. مع نموذج Google، يمكنك تخصيص الأسئلة وخيارات الإجابة بالإضافة إلى تخصيص تصميم النموذج بحيث يتناسب مع مشروعك أو مبادرتك.

بالتأكيد، هناك العديد من الميزات المميزة التي يمكنك الاستفادة منها عند استخدام نموذج Google، بما في ذلك إمكانية تحليل البيانات والتقارير بدقة عالية وفي الوقت الفعلي.

ميزات Google Forms

يوفر Google Forms للمستخدمين وصولًا سهلاً إلى المزايا التالية:

– التعاون: يمكن لمجموعات الأشخاص العمل على العمل على إنشاء نماذج التصويت والاستطلاعات والتعاون من خلال Google Drive.
– التخصيص: يمكن تخصيص مظهر النموذج وإضافة الأسئلة التي تريدها بالطريقة التي تريدها.
– التحليلات: تتيح Google Forms للمستخدمين رؤية الإجابات بدقة واستكشاف النتائج باستخدام تحليلات البيانات.
– الربط: يمكن ربط نماذج Google Forms بالتطبيقات والخدمات الأخرى في Google Drive للاستفادة الكاملة.

خلاصة:

لا توجد شكوك في أن نماذج Google Forms توفر للمستخدمين تجربة سهلة وسلسة عند إنشاء النماذج الإلكترونية. تتيح للمستخدمين التخصيص اللامحدود وإضافة أي عنصر إضافي لأسئلة النموذج. تسمح خدمة Google Forms للمستخدمين بجمع البيانات بطريقة سلسة وجعلها متاحة للتحليل الدقيق. بشكل عام، تعد خدمة Google Forms إحدى أفضل الخدمات المجانية التي يقدمها جوجل لمساعدة الأفراد والشركات على تحسين عملية جمع المعلومات.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!