منوعات

هل يمكن التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد

للأسف، لا يمكن التخلص من حصوات المرارة بسهولة في يوم واحد. حصوات المرارة عبارة عن رواسب صلبة من السائل الهضمي يمكن أن تتكون في المرارة. عادة ما تتطلب تدخلًا طبيًا لإزالتها، مثل الجراحة أو إجراءات التنظير الداخلي. ومع ذلك، هناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بحصوات المرارة وتعزيز انحلالها. وتشمل هذه اتباع نظام غذائي متوازن منخفض الدهون والكوليسترول، والحفاظ على وزن صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، وتجنب الوجبات الغذائية القاسية أو الصيام لفترات طويلة من الزمن. من المهم أيضًا شرب الكثير من الماء طوال اليوم وتجنب المشروبات مثل القهوة أو الكح-و*ل.

كيفية التخلص من حصوات المرارة بطرق فعالة وغير مكلفة

1. اشرب الكثير من السوائل: استهلك 100 مل من الماء كل ساعة، بحيث تشرب 2 لتر على مدار اليوم. هذا يساعد الحجارة على التحرك من خلال المرارة ليتم إفرازها من خلال البراز.

2. تناول الفجل الأسود: تناول كوبًا من الماء المثلج مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي و 3 فجل أسود ممزوجًا حتى يصبح ناعمًا تمامًا، مرتين يوميًا.

3. اشرب شاي الهندباء: اغلي 10 غ من أوراق الهندباء الجافة في 150 مل من الماء وصفيها. اشرب هذا الشاي ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، ويفضل بعد الوجبات.

4. تناول مستخلص الأرضي شوكي: خذ 2 إلى 5 مل من خلاصة الأرضي شوكي مع 75 مل (2.5 أوقية) من الماء يوميًا.

5. اشرب شاي النعناع: ضع ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع المجففة أو الطازجة في 150 مل (6.5 أونصة) من الماء المغلي واتركها تنقع لمدة خمس إلى سبع دقائق. اشرب هذا الشاي ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، ويفضل بعد الوجبات.

6. جرب الكركم: نظرًا لتأثيره المضاد للالتهابات، يمكن أن يساعد الكركم في مكافحة الألم والتهاب المرارة وكذلك تجديد الأنسجة بعد الجراحة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!