مقالات دينية

البابا بينيديكتوس: الله هو من اوحى لي بالاستقالة

الكاتب: اسحق بفرو
البابا بينيديكتوس: الله هو من اوحى لي بالاستقالة
 

قال البابا الفخري بينيديكتوس السادس عشر ان استقالته اوحاها الله له، وان “كاريزما” البابا فرنسيس تعزز اكثر كل يوم اقتناعه بذلك، حسب ما باح به لضيف مجهول، ونقلته عنه وكالة “زينيت” الكاثوليكية. “الله هو الذي قال لي ذلك”، أجاب اخيرا البابا هذا الضيف لدى استقباله له في مقر إقامته في دير “ماتر اكليزيا” في الفاتيكان، وذلك ردا على سؤال عن أسباب استقالته المفاجئة في شباط 2013.
وقرار الاستقالة لم يتخذه بناء على ظهور او ظاهرة مماثلة، بل الامر يتعلق “بتجربة صوفية”، على ما حدد البابا الالماني للضيف، ليقطع من دون شك الطريق على اي تكهنات يمكن تثار حول حصول ظاهرة خارقة. وشرح ان الله هو الذي وضع في قلبه “الرغبة المطلقة” في ان يبقى معه على انفراد، في الصلاة.
ووفقا للمصدر نفسه الذي ذكرته “زينيت”، أضاف البابا أن هذه “التجربة الصوفية” تواصلت في الأشهر التي تلت استقالته، وثبتته في اختياره. وأشار الى أنه كلما لاحظ اكثر الكاريزما التي يتمتع بها خلفه البابا فرنسيس، ادرك اكثر ان قراره كان “إرادة الله”.
وتوجه البابا فخري (86 عاما) الاحد الماضي الى المقر البابوي الصيفي في كاستل غاندولفو جنوب روما، في نزهة قصيرة، و”هو بصحة وسعيد جدا بعزلته الروحية”، وفقا لمصادر فاتيكانية.
وافادت مصادر مطلعة ان “البابا فرنسيس يتشاور معه بانتظام”. ولدى عودته من ريو دي جانيرو في ختام الايام العالمية للشبيبة في البرازيل ، قال فرنسيس: “بالنسبة الي، الامر كما لو يوجد جد في المنزل، إذا واجهت مشكلة أو امرا لم أفهمه، اتصل به”.
 
 
 
 
 

المصدر: lebanese-forces
..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x