اخبار عربية وعالمية

معلمو ومدارس الضفة يتطوعون لتدريس 11 الف طالب من غ*ز*ة عن بعد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : معلمو ومدارس الضفة يتطوعون لتدريس 11 الف طالب من غ*ز*ة عن بعد  . والان الى التفاصيل.

يواصل 11 ألف طالب وطالبة من قطاع غ*ز*ة دروسهم التعليمية بالانتماء إلى مدارس الضفة الغربية عن بعد بعد أن دمرت سلطات الاحتلال منازلهم ومدارسهم وأحرقت كتبهم وكافة مستلزماتهم التعليمية.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، إن “19 مدرسة في الضفة الغربية فتحت باب التسجيل عن بعد لـ 11 ألف طالب من غ*ز*ة في الخارج، حيث تطوع معلمون ومعلمات ومديرو مدارس ومشرفون تربويون لهذه المهمة”.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم أمجد برهم أن “الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتقديم كل ما من شأنه أن يخدم الطلاب في قطاع غ*ز*ة ويخفف من معاناتهم”، وأشار إلى التدمير الممنهج الذي طال الأطفال والمدارس والجامعات الطلاب، والكادر التعليمي والأكاديمي.

وشدد الوزير الفلسطيني على أن “ما تقوم به الوزارة يجسد مسؤوليتها والتزامها بالدفاع عن الحق في التعليم، وضمان توفير كافة السبل لتمكين طلبة غ*ز*ة من الحصول على حقهم في التعليم، رغم قسوة المشهد وآثاره”. من عدوان الاحتلال”.

وفيما يتعلق بطلبة الثانوية العامة العالقين خارج قطاع غ*ز*ة، أعلن الوزير الفلسطيني أن 1000 منهم سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في الدول التي تقطعت بهم السبل، بينهم 800 في مصر، وفق ترتيبات خاصة.

واستشهد أكثر من 7000 طالب فلسطيني في العدوان الإ*سر*ائي*لي المستمر على قطاع غ*ز*ة منذ 6 أشهر، وقالت مصادر طبية إن ما لا يقل عن 10300 أصيبوا.

أكدت وزارة التربية والتعليم ا*لفلس*طينية تعرض 286 مدرسة رسمية و65 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) للقصف والتخريب في قطاع غ*ز*ة، ما أدى إلى تدمير 40 منها بشكل كامل، وتدمير 111 منها. لحقها ضرر بالغ.

 

معلمو ومدارس الضفة يتطوعون لتدريس 11 الف طالب من غ*ز*ة عن بعد

ملاحظة: هذا الخبر معلمو ومدارس الضفة يتطوعون لتدريس 11 الف طالب من غ*ز*ة عن بعد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!