اخبار شعبنا المسيحي

برطلي في يوم اللغة الام، تنشد وتمثل وتقول الشعر بالسريانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برطلي في يوم اللغة الام، تنشد وتمثل وتقول الشعر بالسريانية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة / بهنام شمني

تصوير / كشافة مار متى

           / جورج عرب

 

انشد طلبة مدارس برطلي وقدموا مشاهد مسرحية وألقوا وشعراء قصائد باللغة السريانية في احتفالية اقامها منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية بمناسبة اليوم العالمي للغة الام في قاعة المركز الثقافي لكنيسة السريان الارثوذكس مساء الجمعة ٢٤ شباط ٢٠٢٣ وحضرها كهنة من كنائس برطلي وممثل عن المديرية العامة للدراسة السريانية ورؤساء ومدراء وممثلين عن المؤسسات الكنسية والمدنية والتعليمية وجمهور كبير .  

استهلت الاحتفالية التي قدمت فقراتها الطالبة مارتينا هيثم شمني بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الذين نذروا انفسهم في تعليم اللغة السريانية في برطلي وفي جميع بلداتنا وقرانا السريانية في العالم . ليعرض بعدها ريبورتاج عن اليوم العالمي للغة الام من انتاج منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية، لتتوالى بعدها فقرات الاحتفال التي تضمنت قصيدة بالسريانية للشاعر السرياني الاب الخوري قرياقوس حنا البرطلي واخرى للشاعر أمير بولص ثم قدم طلبة المدارس فعاليات مختلفة شاركت فيها .

مدرسة حُنين السريانية الابتدائية المختلطة ، ومدرسة ابناء مار يعقوب البرطلي الابتدائية المختلطة ، ومتوسطة برطلة للبنين ، ومتوسطة السلام للبنين ، واعدادية الشهيدة شموني للبنات ، وثانوية ابن العبري السريانية المختلطة، كما قدم مشهد تمثيلي بالسريانية من تأليف واخراج الاعلامي بهنام شمني بعنوان (زونا تيقا وزونا خاثا) يحاكي الواقع الذي يعيشه شباب اليوم ومن تمثيل نخبة من طلبة المدارس.

وفي الختام تم توزيع هدايا على معلمات ومدرسات اللغة السريانية في المدارس التي شاركت في الاحتفالية .

هذا وحظيت الاحتفالية بتغطية اعلامية متميزة من القنوات الفضائية والاذاعية واصحاب الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والمصورين .

يذكر ان اليوم العالمي للغة الام يصادف في ٢١ شباط من كل عام وتم اقراره من قبل المنظمة الدولية للتربية والتعليم اليونسكو .

 

برطلي في يوم اللغة الام، تنشد وتمثل وتقول الشعر بالسريانية

ملاحظة: هذا الخبر برطلي في يوم اللغة الام، تنشد وتمثل وتقول الشعر بالسريانية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : برطلي في يوم اللغة الام، تنشد وتمثل وتقول الشعر بالسريانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برطلي في يوم اللغة الام، تنشد وتمثل وتقول الشعر بالسريانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!