أخبار العراق

المحكمة الاتحادية تردُّ دعوى البرلماني مصطفى سند بشأن تمويل كوردستان بـ618 مليار دينار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المحكمة الاتحادية تردُّ دعوى البرلماني مصطفى سند بشأن تمويل كوردستان بـ618 مليار دينار  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ رفضت المحكمة الاتحادية (اعلى سلطة قضائية في العراق)، اليوم الاربعاء، الدعوى القضائية التي رفعها عضو مجلس النواب مصطفى سند، ضد قرار مجلس الوزراء بتمويل رواتب الموظفين والعاملين في الدولة. القطاع العام في اقليم كوردستان بمبلغ مالي يتجاوز 618 مليار دينار.

وكان سند قد رفع دعوى قضائية ضد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، طالب فيها الحكم ببطلان قرار مجلس الوزراء رقم (24037) لسنة 2024 المتخذ في الجلسة العادية الثالثة لمجلس الوزراء المنعقدة في يناير الماضي. قانون رقم 14 لسنة 2024 في شأن (تمويل إقليم كردستان وفق أحكام قانون الموازنة العامة) القانون الاتحادي (13) لسنة 2023 بمبلغ وقدره (618,587,029,346) دينار لشهر يناير الحالي) لمخالفته أحكام قانون الموازنة العامة الاتحادية.

ورفضت المحكمة الاتحادية، في بيان مقتضب، دعوى المدعية لأنها رفعت من شخص لا يتمتع بالأهلية القانونية.

 

المحكمة الاتحادية تردُّ دعوى البرلماني مصطفى سند بشأن تمويل كوردستان بـ618 مليار دينار

ملاحظة: هذا الخبر المحكمة الاتحادية تردُّ دعوى البرلماني مصطفى سند بشأن تمويل كوردستان بـ618 مليار دينار نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : المحكمة الاتحادية تردُّ دعوى البرلماني مصطفى سند بشأن تمويل كوردستان بـ618 مليار دينار

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المحكمة الاتحادية تردُّ دعوى البرلماني مصطفى سند بشأن تمويل كوردستان بـ618 مليار دينار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#المحكمة #الاتحادية #ترد #دعوى #البرلماني #مصطفى #سند #بشأن #تمويل #كوردستان #بـ618 #مليار #دينار

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!