اخبار عربية وعالمية

“الصحة” السعودية تكشف آخر مستجدات تفشي التسمم الغذائي بالرياض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “الصحة” السعودية تكشف آخر مستجدات تفشي التسمم الغذائي بالرياض  . والان الى التفاصيل.

علقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، على آخر التطورات المتعلقة بتفشي حالات التسمم الغذائي التي شهدتها العاصمة الرياض مؤخراً، مؤكدة استمرار الجهود الحكومية للسيطرة على الوباء وتقديم الرعاية للمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة عدم تسجيل أي حالات تسمم غذائي جديدة خلال الأيام الخمسة الماضية، بعد تفشي المرض في العاصمة، حيث بلغ عدد الحالات المرصودة 75 حالة.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، فقد تم تشخيص إصابة 50 حالة من المصابين بالتسمم الغذائي “التسمم الغذائي”، مشيرة إلى شفاء 43 حالة وخروجها بسلام من المستشفى، فيما تلقت 20 حالة العناية المركزة، كما تم شفاء 43 حالة. حالة وفاة واحدة تم تسجيلها.

وأوضحت الوزارة أن الحالات التي تم رصدها شملت 69 مواطنا و6 مقيمين، مشيرة إلى أن جهود الجهات الحكومية المعنية ساهمت في السيطرة على تفشي المرض، حيث تم ربط جميع الحالات بمصدر واحد.

وأكدت الوزارة استمرارها في تقديم الرعاية الصحية للحالات الراقدة في المستشفيات، ودعت المواطنين إلى أخذ التعليمات والمعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة.

وقررت أمانة العاصمة إغلاق مختبر المنشأة المسؤولة عن هذه الحادثة، بعد أن أغلقت فرق الرقابة الصحية الميدانية فروع المنشأة ومختبرها الرئيسي في منطقة الرياض.

وقد اتخذت الأمانة الإجراءات اللازمة وفقا للبروتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة، بالإضافة إلى إيقاف خدمات الولادة عبر المنشأة.

وقامت الفرق الصحية بالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء، بهدف مواجهة هذه الحادثة بشكل فعال وضمان سلامة الجمهور.

 

“الصحة” السعودية تكشف آخر مستجدات تفشي التسمم الغذائي بالرياض

ملاحظة: هذا الخبر “الصحة” السعودية تكشف آخر مستجدات تفشي التسمم الغذائي بالرياض نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!