اجتماعيات

احتفالية يوم الشهيد الشيوعي في أستراليا / سدني

الكاتب: الحزب الشيوعي استراليا
أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي ومنظمة الحزب الشيوعي الكردستاني إحتفالية سياسية لمناسبة يوم الشهيد الشيوعي على قاعة فيرفيلد وذلك مساء يوم 17شباط / 2013 إستذكاراً لشهداء الوطن والشعب .

 
إفتتح الإحتفالية الرفيق قاسم عبود سكرتير منظمة الحزب الشيوعي العراقي ، مرحباً بالضيوف ثم طلب من الحضور وقفة حداد على أرواح الشهداء ، بعد ذلك القى الرفيق ياسين الناشئ كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني والتي إستذكر فيها الشهداء قادة الحزب فهد (يوسف سلمان يوسف ) حازم (حسين الشبيبي) صارم (زكي بسيم ) الذين تم إعدامهم في شباط عام 1949وكذلك الشهداء سلام عادل ورفاقة الذين إستشهدوا على أيدي البعث الفاشست أنقلابي 8شباط الأسود وتطرقت الكلمة الى نضال وكفاح الشيوعيين وفي كافة المراحل عبرمسيرة طويلة من الإضطهاد والتعذيب والسجون والمعتقلات والذين كانوا في مقدمة القوى الوطنية في قيادة المظاهرات والوثبات والذين جادوا بأرواحهم في سبيل الشعب والوطن .
 

 
بعد ذلك القى الرفيق أردلان سكرتيرمنظمة الحزب الشيوعي الكردستاني الكلمة باللغة الكردية وثم ألقى الزميل سهيل فهيمان – منسق التيار الديمقراطي في أستراليا كلمة التيار تطرق فيها الى نضال الشيوعين وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الشعب والوطن.
 

 

 
بعد ذلك جائت كلمة جمعية البيش مركة القدماء أشيد فيها بنضال الشيوعين عبر كفاحهم الطويل ، ثم القيت مقاطع من قصيدة للشاعر الكبير محمد مهدي الجواهري وقصيدة للأستاذ موفق ساوا رئيس تحرير صحيفة العراقية في سدني ، وقد جاء عدد من البرقيات من الأتحاد الوطني الكردستاني ، ممثلية أقليم كردستان ، رابطة المرأة العراقية في سدني و حزب كادحي كردستان وكانت جميع البرقيات تمجد الشيوعين وشهدائهم وبعد ذلك تم قراءة قصائد بالشعر الشعبي إستذكاراُ للشهداء بهذه المناسبة
 

 
بعد ذلك تمَ عرض فلم بالمناسبة عن شهداء الحزب الشيوعي العراقي نال إستحسان وأثار شجون الحضور حيث وصف الفلم المراحل التأريخية التي مرَ بها الحزب وعن أبرز الشهداء في كل مرحلة منذ العهد الملكي الى ثورة الرابع عشر من تموز1958 وإنقلاب 8 شباط الأسود عام 1963 وإنقلاب البعث عام 1968 ثم مرحلة 1970- 1980 وعن حرب الأنصار في كردستان العراق والشهداء الشيوعيين الأنصار ومرحلة ما بعد سقوط النظام الدكتاتوري 2003 .
تمَ بعد ذلك توزيع شهادات تقديرية بإسم الشهيدة أو الشهيد على عوائل الشهداء مع باجات تحمل شعار المناسبة .
 

 

 

 
ثم ألقى الأستاذ خليل إبراهيم حسن الحلي كلمة عوائل الشهداء أشار فيها الى نضال الحزب الشيوعي العراقي وتضحياته في سبيل الشعب شاكراً في الكلمة الحزب على أقامة هذه الأحتفالية
 

 
وأختتمت الإحتفالية بكلمة قصيرة مع الشكر لأبناء جاليتنا لحضورهم هذه المناسية
لقد حضر الأحتفالية أحزاب ومؤسسات وشخصيات ورجال دين من الطائفة المندائية وكانت الكلمات والأغاني واألقاء القصائد وحديث ذوي الشهداء عن أبنائهم قد شدَ الجمهور وجسد تعاطف مع المناسبة بكل حرارة ، كما كانت القاعة مزينة بصور الشهداء فهد ، حازم ، صارم وسلام عادل وجمال الحيدري مع أعلام الحزب وبوسترات ملونة وتخلل الحفل أغاني الحزب التي أشادت بالشهداء .
لجنة تنظيم إحتفالية يوم الشهيد الشيوعي – سدني 2013..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.