اخبار طب وصحة

زحمة آخر رمضان.. نصائح للوقاية من العدوى ونزلات البرد فى التجمعات والزحام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
زحمة آخر رمضان.. نصائح للوقاية من العدوى ونزلات البرد فى التجمعات والزحام
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-08 13:52:05 . والان الى التفاصيل.

ساعات قليلة ونودع شهر رمضان المبارك الذي كان بمثابة ضيف خفيف مر سريعا. وفي الساعات الأخيرة قبل عيد الفطر، تزدحم الشوارع، لأن المصريين يشترون احتياجاتهم قبل قدوم العيد. وفي هذا الزحام عليك أن تحمي نفسك من خطر الإصابة بالعدوى ونزلات البرد في التجمعات والحشود. ويقدم التقرير نصائح للوقاية من العدوى ونزلات البرد في الحشود، وفقا لموقعي Medshadow وWebmd.

غسل يديك هو أهم وسيلة لوقف انتشار نزلات البرد. ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن حوالي 80% من الأمراض المعدية تنتشر عن طريق اللمس، حيث تصل جراثيم البرد إلى اليدين ومنها إلى العينين والفم.
عندما تغسل يديك، افعل ذلك جيدًا. استخدم الماء والصابون وافركه لمدة 20 ثانية على الأقل. عندما لا تكون بالقرب من الحوض، فإن معقم اليدين الذي يحتوي على 60% من الكح-و*ل على الأقل يعد بديلاً جيدًا.

لقد نشأ معظمنا على تغطية أفواهنا وأنوفنا بأيدينا عندما نعطس أو نسعل. بدلًا من ذلك، استخدم منحنى مرفقك أو منديلًا. بهذه الطريقة لن تصل جراثيم البرد إلى يديك وتنتشر، ويمكنك ارتداء قناع لمنع العدوى في التجمعات.

يحتاج جسمك إلى النوم لمحاربة الالتهابات، وبينما تحلم، ينشط جهازك المناعي وينتج خلايا وبروتينات مهمة تساعد جهازك المناعي على محاربة مسببات الأمراض. إذا لم تنام دون انقطاع لمدة 24 ساعة، فلن تتمكن من تكوين عدد كبير من هذه الخلايا المهمة، مما يجعلك عرضة للإصابة بالعدوى.

أنظمتنا المناعية معقدة، ومن أجل الحفاظ على عمل الجهاز المناعي بشكل جيد وفعال، نحتاج إلى مستويات كافية من مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامين D وفيتامين A والزنك والحديد والبروتين. أفضل طريقة للتأكد من حصول جهازك المناعي على الوقود الذي يحتاجه لحمايتك هي الحفاظ على نظام غذائي متنوع وصحي.

تعد اللقاحات واحدة من أكثر الطرق فعالية لتقليل خطر الإصابة بالمرض وتحسين النتائج إذا مرضت. في حين أن هناك العديد من اللقاحات التي لن تحتاج إلى الحصول عليها إلا مرة واحدة في حياتك عندما كنت طفلاً أو مراهقًا، إلا أن هناك لقاحات أخرى متاحة فقط لكبار السن أو أولئك الذين يعانون من حالات معينة تعرضهم لخطر الإصابة بالعدوى (مثل القوباء المنطقية والمكورات الرئوية). اللقاحات) أو اللقاحات الأخرى التي تكون أكثر فعالية إذا حصلت عليها في كل موسم، مثل لقاحات الأنفلونزا والالتهاب الرئوي وفيروس كور*و*نا.

ملاحظة: هذا الخبر
زحمة آخر رمضان.. نصائح للوقاية من العدوى ونزلات البرد فى التجمعات والزحام
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
زحمة آخر رمضان.. نصائح للوقاية من العدوى ونزلات البرد فى التجمعات والزحام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
زحمة آخر رمضان.. نصائح للوقاية من العدوى ونزلات البرد فى التجمعات والزحام
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!