اخبار عربية وعالمية

وثيقة تكشف خطة “إس*رائي*ل” لاجتياح رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وثيقة تكشف خطة “إس*رائي*ل” لاجتياح رفح  . والان الى التفاصيل.

كشفت وثيقة رسمية حصلت عليها قناة “كان” العبرية، تفاصيل المرحلة المقبلة من العمليات العسكرية في قطاع غ*ز*ة، وتحديداً في مدينة رفح على الحدود مع مصر، حيث يقيم أكثر من مليون فلسطيني مهجر من مختلف أنحاء القطاع. .

وبحسب الوثيقة، فإن “إس*رائي*ل” ستنصب 10 آلاف خيمة خارج مدينة رفح جنوب غ*ز*ة، خلال الأسبوعين المقبلين، استعدادا للاجتياح البري لجيش الاحتلال للمدينة.

كما أشارت الوثيقة إلى أن هناك 30 ألف خيمة إضافية قيد الشراء حالياً، سيتم تركيبها في المنطقة لاحقاً.

وأوضحت القناة أن الجدول الزمني لنصب هذه الخيام يشير إلى أن طريق إجلاء السكان من رفح لا يزال طويلا.

آخر معقل لكت*ائ*ب القسام

وبحسب تصريحات مسؤولين إس*رائي*ليين، فإن “إس*رائي*ل” تصر على اجتياح مدينة رفح، بدعوى أنها آخر معقل لكت*ائ*ب القسام التابعة لحركة ح*ما*س، رغم تزايد التحذيرات الدولية من تداعيات كارثية في ظل تواجد قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي. نحو 1.4 مليون نازح في المنطقة.

وأجبرت إس*رائي*ل خلال الحرب معظم الفلسطينيين في شمال ووسط قطاع غ*ز*ة على الفرار إلى مدينة رفح المجاورة لمصر.

رمي منشورات في رفح

وبحسب قناة “كان”، كان الجيش الإ*سر*ائي*لي يعتزم إسقاط منشورات من الجو على رفح هذا الأسبوع تدعو سكانها إلى إخلاء المنطقة، لكن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو قرر في اللحظة الأخيرة تأجيل هذه الخطوة. وتم إبلاغ وزراء مجلس الحرب بالقرار، بحسب المصادر نفسها.

وأرجعت القناة تأجيل نتنياهو الاجتياح البري لرفح إلى الرغبة في الحصول على الدعم الأمريكي الكامل في مواجهة التهديد الإيراني، خاصة بعد أن أطلقت إيران مئات الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه “إس*رائي*ل” مساء السبت.

وأوضحت القناة أن الولايات المتحدة، كما هو معروف، تعارض بشدة العملية الإ*سر*ائي*لية المزمعة في رفح.

 

وثيقة تكشف خطة “إس*رائي*ل” لاجتياح رفح

ملاحظة: هذا الخبر وثيقة تكشف خطة “إس*رائي*ل” لاجتياح رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!