اخبار طب وصحة

ازاى تحمي عينك من أشعة الشمس في الصيف.. 5 خطوات لازم تعرفها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ازاى تحمي عينك من أشعة الشمس في الصيف.. 5 خطوات لازم تعرفها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 07:51:09 . والان الى التفاصيل.

كيف يمكنك الحفاظ على صحة عينيك أثناء الطقس الحار؟ تم نشر التقرير على موقع هندوستان تايمز. بعض النصائح الوقائية للعيون للحماية من أشعة الشمس. وأوضح أن ارتفاع درجات الحرارة قد يسبب التعرض لبعض المخاطر على صحة العين، مما يؤدي إلى عدم الراحة ومضاعفات خطيرة في حالة إهمالها.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هناك 15 مليون شخص في العالم مصابون بالعمى بسبب إعتام عدسة العين، وبالنسبة لما يصل إلى 10% من هؤلاء الأفراد، قد تكون حالتهم ناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

اكتشف الدكتور شيفالي مازومدار، استشاري القرنية وسطح العين، قسم طب العيون، كلية ساروجيني نايدو الطبية، أجرا، تأثير حرارة الصيف على العيون وقدم نصائح مهمة لحماية الرؤية والتعامل مع أمراض العيون.

تعمل النظارات الشمسية كإكسسوار للأزياء وقياس وقائي للعينين. اختاري النظارات الشمسية التي توفر حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية فئة A وB وتأكد من أنها تغطي منطقة العين بالكامل.

عندما يكون الأفراد في الهواء الطلق خلال ساعات ذروة ضوء الشمس، يجب على الأفراد البحث عن الظل كلما أمكن ذلك لتقليل التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية الضارة وتقليل مخاطر المشكلات المتعلقة بالرؤية.

يمكن أن تتفاقم متلازمة جفاف العين في الصيف بسبب الرياح القاسية ودرجات الحرارة المرتفعة. يمكن أن يؤدي ارتداء النظارات الشمسية ذات التغطية الكاملة واستخدام قطرات العين المرطبة إلى تخفيف الانزعاج ومنع فقدان البصر المحتمل.

يعد الترطيب الكافي أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة، بما في ذلك صحة العين. يجب على الأفراد شرب الكثير من الماء وتناول الفواكه المرطبة لمنع الجفاف ومعالجة المخاوف المتعلقة بالعين خلال موسم الصيف.

الحفاظ على نظام غذائي مغذ يمكن أن يدعم صحة العين ويوفر دفاعًا طبيعيًا. الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل الجوز والسلمون، مفيدة للعيون. بالإضافة إلى ذلك، فإن دمج الخضروات الخضراء الوفيرة في وجباتك يعزز صحة العين المثالية.

ملاحظة: هذا الخبر
ازاى تحمي عينك من أشعة الشمس في الصيف.. 5 خطوات لازم تعرفها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ازاى تحمي عينك من أشعة الشمس في الصيف.. 5 خطوات لازم تعرفها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ازاى تحمي عينك من أشعة الشمس في الصيف.. 5 خطوات لازم تعرفها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!