إحتفال كبير ينظمه فرع ويندزر للرابطة الكلدانية بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد أكيتو (رأس السنة البابلية)

نظم فرع ويندزر للرابطة الكلدانية يوم الأحد 1/4/2018 إحتفلا كبيرا بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد أكيتو رأس السنة البابلية وذلك في قاعة كوبوتو اكبر القاعات التي تقام فيها الاحتفالات في المدينة.
وقد أحيى ألأحتفال المطربة المتألقة جوليانا جندو والمطرب الشاب منتصر العراقي وبمشاركة الفرقة المبدعة هارب باند ودي جي إس 1
تضمن ألأحتفال فقرات كثيرة وهدايا قيمة اضافة الى المادة الرئيسية التي كانت غناء المطربين المشاركين ودبكات شارك فيها غالبية الحضور.
هذا وقد عجت القاعة بالمحتفلين والذين تجاوز عددهم 600 شخص وحضر ايضا عدد من الشخصيات التي مثلت عدة جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني في ويندزر.
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية للهيئة الادارية لفرع ويندزر القاها الدكتور جورج مرقس منصور مسؤول الفرع باللغتين الكلدانية والعربية رحب فيها بضيوفه وجميع الحضور وهنأهم بعيد القيامة وعيد أكيتو اللذان جاءا متزامنين هذا العام ليضيفا على الاحتفال نكهة خاصة وشكر فيها كل الداعمين والمؤازرين للفرع وكل من ساهم في تنظيم ونجاح الاحتفال وتمنى ان يقضوا اوقاتا ممتعة في ساعات هذا الاحتفال ودعا في كلمته الى الاستجابة لنداء ومشروع غبطة البطريرك الذي طرحه قبل أيام بعنوان: أنهضوا يا كلدان.
ثم اعتلى منصة التحدث الاب الفاضل داود بفرو ليهنئ الحاضرين ويبارك اعيادهم ويشاركهم فرحتهم.
وقد كانت هناك في زوايا القاعة اربعة شاشات عملاقة تعرض بعض شعارات الرابطة اضافة الى تهنئة الفرع وشكره للمؤازرين والداعمين كما تضمنت الاعلان عن بعض انشطة الفرع مثل دورة تعليم اللغة الكلدانية التي ستفتتح قريبا ودورات اخرى كدورة تعلم مبادئ السياقة لامتحان جي 1 واخرى للتهيئة لامتحان نيل الجنسية الكندية ونداء الى الحاضرين بضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية ودعم قائمة إئتلاف الكلدان ذي الرقم 139 كما تم العرض في شاشات القاعة دعوة الفرع لكل ابنائنا في ويندزر للانضمام الى الرابطة الكلدانية والمساهمة في انشطتها وفعلا طلب بعد الاحتفال عدد من الحاضرين استمارات الانتماء للمساهمة في انشطة الرابطة من خلال لجانها المختلفة.
اما الهدايا التي اجريت عليها السحبات فكانت هدايا قيمة منها سوار ذهب مرصع بالماس وايقونة للعذراء مريم والطفل يسوع كبيرة مع بوفية عرض خاصة بها وهدايا اخرى كثيرة.
هذا وقد زين شعار الرابطة والعلم الكلداني مع العلم الكندي مسرح الاحتفال وكان العلم الكلداني يرفرف في القاعة ويتنقل بين المحتفلين اضافة الى وجوده في شاشات العرض.
بكل مقاييس النجاح كان احتفال الرابطة هذا العام ناجحا لا بل متميزا وبشهادة جميع الحاضرين الذين سمعناهم عند المغادرة يقولون هكذا تكون الاحتفالات ناجحة بكل جوانبها فالحضور ممتاز والتنظيم رائع والفقرات منوعة وتلبي رغبات الحضور والجانب الفني ناجح جدا.
مبروك لفرعنا هذا العمل الفني الكبير وهذا النجاح المتميز الذي سيكون له حتما مردودا ايجابيا في ترسيخ مكانة الفرع هنا في ويندزر

 

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية فرع ويندزر تهنيء غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو الكلي الطوبى بمناسبة منحه درجة “كاردينال” في الكنيسة الكاثوليكية

غبطة ابينا البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو الكلي الطوبى تحية كلدانية ومحبة مسيحية  بمناسبة منحكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.