منوعات

1000 خطوة كم سعرة حرارية تحرق

1000 خطوة كم سعرة حرارية  – إنقاص الوزن عن طريق المشي: كم عدد السعرات الحرارية في 1000 خطوة؟

يعتبر المشي من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية لفقدان الوزن. يمكن القيام به في أي مكان وفي أي وقت ولا يتطلب أي معدات أو ملابس خاصة. لكن كم عدد السعرات الحرارية التي تحرقها بالفعل عند المشي؟ يعتمد ذلك على بعض العوامل مثل وزنك وشدة وتيرة المشي وطول الوقت الذي تمشي فيه. دعونا نلقي نظرة فاحصة على عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تحرقها في جلسة واحدة من المشي 1000 خطوة.

ما هي الخطوة؟

تُعرَّف الخطوة بأنها خطوة واحدة كاملة إلى الأمام مع كل ساق. للحصول على حساب دقيق للخطوات، من الأفضل استخدام عداد الخطى أو أي جهاز آخر لعد الخطوات لتتبع تقدمك. على سبيل المثال، إذا مشيت لمدة خمس دقائق وأخذت 100 خطوة في ذلك الوقت، فهذا يعني أنك قد قطعت 100 خطوة في خمس دقائق أو 20 خطوة في الدقيقة.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحرقها عند المشي؟

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء المشي على وزنك وشدة المشي. بشكل عام، كلما زاد وزنك، زادت السعرات الحرارية التي ستحرقها أثناء المشي. أيضًا، إذا قمت بزيادة سرعتك أو بذل المزيد من الطاقة أثناء المشي (مثل إضافة التلال أو السلالم)، فستحرق سعرات حرارية أكثر مما لو كنت تمشي ببطء.

1000 خطوة كم سعرة حرارية تحرق ؟

كقاعدة عامة، فإن الشخص الذي يزن 70 كيلو سيحرق ما يقرب من 50 سعر حراري لكل ميل يمشيه (أو حوالي 1000 خطوة). هذا يعني أنه إذا كان وزنك 70 كيلو ومشي لمدة 20 دقيقة بوتيرة معتدلة (اتخاذ 1000 خطوة)، فيمكنك توقع حرق ما يقرب من 50 سعرًا حراريًا .

كيفية زيادة معدل حرق السعرات الحرارية أثناء المشي

لزيادة كمية السعرات الحرارية المحروقة أثناء كل جلسة من المشي، من المهم الحفاظ على مستوى الشدة طوال التمرين. فيما يلي بعض النصائح للقيام بذلك:

• زيادة سرعتك: حاول زيادة سرعتك أثناء فترات المشي بحيث تكون أصعب قليلاً مما هو مريح. سيساعد ذلك في الحفاظ على مستوى الشدة ويساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام.

• البحث عن الأسطح غير المستوية: ابحث عن التضاريس التي بها بعض التفاوت ؛ سيساعد ذلك على إشراك مجموعات العضلات المختلفة وأيضًا زيادة صعوبة العمل بشكل عام مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية على المدى الطويل.

• إضافة تلال أو سلالم: يمكن أن تساعد إضافة سلالم أو منحدرات إلى مسارك في زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء المشي لأنها تتطلب مجهودًا أكبر مما تتطلبه الأسطح المسطحة ؛ هذا يعني أنه على الرغم من أنك قد تتخذ خطوات أقل بشكل عام بسبب الاضطرار إلى الصعود / الصعود إليها، يجب أن تظل هذه الخطوات ذات قيمة أكبر من حيث حرق السعرات الحرارية من تلك التي يتم اتخاذها على الأسطح المستوية.

• اتخاذ المزيد من الخطوات: أخذ المزيد من الخطوات في الدقيقة (الهدف لحوالي 90-100) من شأنه أن يساعد أيضًا في زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة خلال كل جلسة حيث يتطلب الأمر مجهودًا أكبر من مجرد اتخاذ 50-60 خطوة في الدقيقة.

الخاتمة: 1000 خطوة كم سعرة حرارية تحرق

في النهاية، يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها شخص ما بعد المشي 1000 خطوة على وزن الجسم الفردي والتمثيل الغذائي. ومع ذلك، كتقدير، يجب أن يتوقع الشخص الذي يزن 70 كيلو أن يحرق حوالي 50 سعرًا حراريًا من اتخاذ 1000 خطوة بوتيرة معتدلة على مدى 20 دقيقة (أي ما يعادل ميلًا واحدًا). لتعظيم إمكانية حرق السعرات الحرارية، من الأفضل زيادة مستويات الكثافة كلما أمكن ذلك من خلال تغيير السرعات وإيجاد الأسطح غير المستوية أو التلال / السلالم وما إلى ذلك، لأن هذه الأنشطة تتطلب مجهودًا أكبر من مجرد القيام بخطوات منتظمة على الأسطح المسطحة ..

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!