اخبار طب وصحة

يوم الحليب العالمي.. اعرف فوائد تناول اللبن ومنتجاته قبل النوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
يوم الحليب العالمي.. اعرف فوائد تناول اللبن ومنتجاته قبل النوم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-01 14:56:13 . والان الى التفاصيل.

يحتفل العالم في الأول من يونيو من كل عام باليوم العالمي للحليب. يعتبر الحليب من أكثر المشروبات الصحية، حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة. شرب الحليب قبل النوم له فوائد تساعد على الاسترخاء وتحسين نوعية النوم، لذلك نتعرف في هذا التقرير على ما يحدث في جسمك. عند شرب الحليب وتناول منتجات الألبان مثل الجبن قبل النوم، بحسب موقع usdairy.

يمنح النوم أجسادنا فرصة للتعافي وإعادة ضبط النفس والاستعداد لليوم التالي. ولذلك يؤثر النوم على أداء الدماغ والمزاج والصحة. بصرف النظر عن روتين النوم، يمكن لعوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي أن تلعب دورًا مهمًا في جودة النوم.

تشير الأبحاث إلى أن دمج الحليب ومنتجات الألبان في نظامك الغذائي الصحي قد يساعد في النوم الجيد.

يوفر الحليب 13 عنصرًا غذائيًا أساسيًا، يوفر كل منها فوائد مهمة. من بناء عظام وعضلات قوية إلى دعم صحة المناعة والطاقة.

تحتوي منتجات الألبان مثل الحليب على التربتوفان والمغنيسيوم والزنك وهي ضرورية لإنتاج السيروتونين والميلاتونين، وكلاهما يمكن أن يساهم في تعزيز النوم.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن المكونات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات الموجودة في الحليب والأطعمة الأخرى قد تساهم في تحسين نوعية النوم.

يمكن أن يكون لاحتساء مشروب دافئ تأثيرات مهدئة في روتين وقت النوم.

لذا، عندما تشرب الحليب الدافئ قبل النوم (أو الحليب البارد، إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله)، فإنك لا تغذي جسمك فحسب، بل قد تساعد جسمك على النوم بسهولة أكبر أيضًا.

الجبن هو شكل آخر من أشكال الألبان المشهورة واللذيذة، حيث يوفر ثمانية عناصر غذائية أساسية. مثل العناصر الغذائية الموجودة في الحليب، لكل منها أدوار فريدة. وبالمثل، يمكن أن يكون الجبن وجبة خفيفة مفيدة قبل النوم.

بالإضافة إلى التربتوفان والمغنيسيوم والزنك الذي يعزز النوم، يوفر الجبن بروتينًا عالي الجودة، بما في ذلك الكازين، وهو أمر مهم لإصلاح العضلات.

عندما ننام، يخضع جسمنا لعملية إعادة ضبط كبيرة. لذا فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكازين مثل الجبن قبل النوم يمكن أن يعزز هذا التعافي والصيانة الليلية.

يمكن أن يكون للأطعمة البروتينية أيضًا تأثير مهدئ، لذا، إذا كنت تستمتع بالجبن قبل النوم، فقد تجد نفسك ترتاح بشكل أسهل بينما يتعافى جسمك ويصلح نفسه، مما يسمح لك بالاستيقاظ جاهزًا لمواجهة يومك.

الزبادي هو منتج ألبان يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية. يوفر الزبادي تسعة عناصر غذائية أساسية، بما في ذلك البروتين والزنك. وهذا، إلى جانب التربتوفان والمغنيسيوم الذي يحتوي عليه، يجعل الزبادي إضافة ذكية لنظام غذائي يدعم النوم.

تشير الأبحاث إلى أن منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي تحتوي على حمض غاما أمينوبوتيريك (GABA)، وهو ناقل عصبي مثبط قد يساعد في تحسين نوعية النوم.

يحتوي الزبادي على مركبات نشطة بيولوجيًا فريدة من نوعها يمكن أن يكون لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يساهم في الحصول على نوم مريح أثناء الليل.

الزبادي يغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة، والتي قد تدعم الصحة العقلية والعامة.

ملاحظة: هذا الخبر
يوم الحليب العالمي.. اعرف فوائد تناول اللبن ومنتجاته قبل النوم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
يوم الحليب العالمي.. اعرف فوائد تناول اللبن ومنتجاته قبل النوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
يوم الحليب العالمي.. اعرف فوائد تناول اللبن ومنتجاته قبل النوم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!