اخبار طب وصحة

يقوم العلماء بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن سرطان العظام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : يقوم العلماء بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن سرطان العظام

 . والان الى التفاصيل.

يقوم علماء من جامعة ساراتوف الطبية الحكومية بتطوير برامج حاسوبية جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لاستخدامها في الكشف عن النقائل السرطانية في العظام.

ووفقا لخبراء في الجامعة، فإن البرنامج الجديد سيساعد الأطباء على اكتشاف النقائل السرطانية لدى الأشخاص المصابين بسرطان العظام، ومراقبة تلك النقائل، وسيساعدهم على التشخيص واختيار طرق العلاج بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وفقا لموقع Ferra.ru.

وأشار الخبراء إلى أن النقائل السرطانية تظهر في العظام عند الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، وتسبب مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الألم الشديد وتلف العظام، لذا من المهم اكتشافها في مراحل مبكرة.

يستخدم البرنامج الذي طوره العلماء الروس خوارزميات التعلم الآلي المجهزة بكميات كبيرة من البيانات، بما في ذلك الصور الشعاعية وصور التصوير بالرنين المغناطيسي وما إلى ذلك، لذلك سيكون البرنامج قادرًا على معاينة الصور الطبية وتحليلها بسرعة لمساعدة الأطباء على اتخاذ قرارات العلاج الصحيحة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير البرنامج الجديد وإخضاعه للتجارب بحلول عام 2026، مما سيفتح آفاقا جديدة في مجالات تشخيص وعلاج أمراض السرطان، وتحسين نوعية حياة المرضى.

 

يقوم العلماء بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن سرطان العظام

ملاحظة: هذا الخبر يقوم العلماء بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن سرطان العظام

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!